اعلان

حسام حسن يزين قائمة أفضل اللاعبين تحقيقا للبطولات فى التاريخ

حسام حسن
كتب : كمال حسن

أورد موقع "فوتبول 365" تقريرا عن أفضل اللاعبين تحقيقًا للبطولات فى كرة القدم وظهر اسم العميد حسام حسن لاعب الأهلى والزمالك والمصرى السابق فى القائمة التى أعدها الموقع.

وجاءت القائمة كالتالى:

1- الحارس الهولندى ادوين فان دير سار"25 بطولة"

لعب فان دير سار للعديد من الأندية أبرزهم اياكس امستردام ومانشستر يونايتد وفولهام واستطاع فان دير سار الفوز ب25 بطولة مع الأندية التى لعب لها.

2- الألمانى باستيان شيفانشتيجر "25 بطولة"

لعب شيفانشتيجر لأندية بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد قبل أن يرحل إلى اللعب فى الدورى الأمريكى واستطاع شيفانشتيجر التتويج ب25 بطولة محلية وأوروبية مع بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.

3- الإنجليزى بول سكولز "25 بطولة"

لعب بول سكولز فى مانشستر يونايتد ولم ينتقل لأى فريق حتى اعتزل كرة القدم نهائيًا وحقق سكولز العديد من البطولات رفقة الشاطين الحمر حتى اعتزل كرة القدم نهائيًا.

4- الإنجليزى ديفيد بيكهام "25 بطولة"

لعب الإنجليزى ديفيد بيكهام لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ولوس انجلوس جالاكسى وباريس سان جيرمان وفاز بالعديد من البطولات مع مانشستر يونايتد وريا مدريد ولوس انجلوس جالاكسى.

5- الإسبانى سيرجيو بوسكيتس "25 بطولة"

قد يكون نجم الوسط الإسبانى سيرجيو بوسكيتش الأكثر شعبية على مستوى العالم لكن لاعب برشلونة الذى حضر الفترة الذهبية للبلوجرانا واستطاع بوسكيتس الفوز بالعديد من البطولات رفقة برشلونة.

6- الهولندى آريين روبين "25 بطولة"

الجناح الهولندى الطائر الذى لعب لأندية ايندهوفن وتشلسى وريال مدريد وبايرن ميونيخ وفاز روبين بالعديد من البطولات مع الأندية التى لعب لها.

7- الإيطالى باولو مالدينى "26 بطولة"

باولو مالدينى لاعب نادى ميلان الإيطالى والذى لم ينتقل إلى أى فريق حتى اعتزاله فاز بالعديد من البطولات رفقة ميلان وصلت إلى 26 بطولة.

8- الإسبانى تشابى هيرنانديز "27 بطولة"

صاحب الرئات الثلاثة فى نادى برشلونة والسد القطرى والذى عاشر الفترة الذهبية لنادى برشلونة قبل أن ينتقل إلى السد القطرى ويستمر فى الحصول على البطولات.

9- الأسبانى جيرارد بيكيه "28 بطولة"

مدافع مانشستر يوناتيد وبرشلونة والذى ساهم فى الحصول على البطولات رفقة برشلونة فى فترته الذهبية وتعدت بطولاته مع مانشستر يونايتد وبرشلونة الى 28 بطولة.

10 - الأرجنتينى ليونيل ميسى "29 بطولة"

أفضل لاعب فى العالم 5 مرات والذى له دور بارز فى تتويج برشلونة بالعديد من البطولات،وصلت بطولات ميسى إلى 29 بطولة سواء محلية أو دولية.

11- الحارس البرازيلى خوليو سيزار "29 بطولة"

خوليو سيزار حارس نادى فلامنجو وانتر ميلان وبنفيكا توج بالعديد من البطولات مع فلامنجو وعاصر الفترة الذهبية لانتر ميلان وأخيرا مع بنفيكا.

12- الأسبانى أندريس أنييستا "29 بطولة"

نجم الوسط الأسبانى أنييستا لاعب نادى برشلونة استطاع التتويج ب29 بطولة مع نادى برشلونة وهو من اللاعبين الذين لم يتركا نادى برشلونة منذ صعوده للفريق الأول.

13- الحارس البرتغالى فيتور بايا "30 بطولة"

الحارس البرتغالى الذى لعب لأندية بنفيكا وبرشلونة استطاع التتويج ب30 بطولة مع برشلونة وبنفيكا قبل أن يعتزل كرة القدم.

14- الاسكتلندى كينى دالجيش "30 بطولة"

أسطورة نادى اياكس وليفربول استطاع الأسطورة دالجيش أن يتوج بالعديد من البطولات مع سيلتيك وليفربول وصلوا الى 30 بطولة.

15- السويدى زلاتان إبراهيموفيتش "33 بطولة"

الأسطورة السويدية لاعب أندية أياكس ويوفينتوس وانترميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد استطاع التتويج ب33 بطولة.

16- البرازيلى دانى الفيس "34 بطولة"

المدافع الأيمن البرازيلى لاعب أندية باهيا وإشبيلية وبرشلونة ويوفينتوس استطاع التتويج ب34 بطولة.

17- الويلزى رايان جيجز "35 يطولة"

أسطورة نادى مانشستر يوناتيد الإنجليزى شارك مع الشياطين الحمر فى التتويج ب35 بطولة حتى اعتزل كرة القدم نهائيًا ولم يلعب جيجز لأى نادى غير مانشستر يونايتد.

18- الحارس الأوكرانى ألكسندر شوفكوفسكي "36 بطولة"

أسطورة نادى دينامو كييف الأوكرانى والذى استطاع التتويج ب36 بطولة مع النادى الأوكرانى قبل اعتزاله كرة القدم.

19- المصرى حسام حسن "36 بطولة"

عميد كرة القدم المصرية والذى لعب لأندية الأهلى والزمالك ونيوشاتل السويسرى وباوك اليونانى والمصرى البورسعيدى واستطاع التتويج بـ36 بطولة قبل اعتزاله كرة القدم ويصبح مديرًا فنيًا.

20- البرازيلى ماكسويل "36 بطولة"

المدافع الأيسر الذى لعب لأندية كريزيرو واياكس امستردام وانتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان استطاع التتويج ب36 بطولة فى حياته الكروية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط