اعلان

جنايات المنيا ترفض الاستشكال على حبس محامين مطاى

صورة تعبيرية

رفضت جنايات المنيا برئاسة المستشار حسين فاضل، اليوم الإثنين، قبول أسشكال وقف تنفيذ حكم حبس محاميى مطاى السبعة الصادر بحقهم 12 مارس الماضى، وهم إبراهيم الدسوقى محمد وشهرته أبو عوف، ومحمد سيد سيد، وعاطف حسن عبد المطلب، وخلف ثروت عبد الغنى، ومحمد حسن محمد، وعبد الناصر محمد عبد الغنى، ومحمد حامد عبد المجيد، ومحمود محمد الأزهرى.

يأتى هذا الرفض فى الأشكال المقدم من نقابة محامين المنيا الفرعية، لوقف تنفيذ حكم بالحبس لمدة خمس سنوات بتهمة إهانة القضاء لحين الفصل فى الطعن بالنقض المقدم عن ذات الحكم أمام محكمة النقض.

وفي هذا الصدد صرح النقيب عز راشد نقيب الفرعية أنه سيتم تقديم طلب مستعجل لتحديد موعد لنظر النقض المودع أمام جنايات المنيا، وسرعة البت في الأمر دون أي تهاون حياله.

وأشار راشد إلى تأهب الجميع لعقد اجتماع مجلس عاجل خلال الأسبوع المقبل بالتواصل والتنيسق مع النقيب العام سامح عاشور لبحث تلك المستجدات، وارساء الخطوات القادمة التى سيتم نهجها فى صالح هؤلاء المحامين، وبذل الجهد واتخاذ كافة القرارات والإجراءات اللازمة لحين إنهاء الأمر دون أية مخالفات، ومساندة جميع المحامين لزملائهم وانضمامهم الكامل معهم.

يذكر أن تولي النقيب العام سامح عاشور رئاسة هيئة الدفاع عن محامين مطاي بطلب قبول الاشكال والإفراج عن المحامين المحبوسين، من أجل مصالح مكاتبهم، ومصالح المواطنين، مضيفًا: خاصة أن النقض على الحكم مرجحا قبوله، ومقدمًا لحافظة مستندات، تضم اقرار من باشكاتب المحكمة بأنه لم يكن هناك أي تعطيل للعمل داخل المحكمة، في اليوم الذي حدثت فيه الأزمة، إضافة لإقرار من فرد أمن بأن الجلسات كانت تعمل، واقرار بما حصلته الخزنة، وهو ما يؤكد براءة المحامين من التهم المنسوبة لهم.

حضر جلسة اليوم، يحيى التوني أمين صندوق النقابة، ومجدي سخى وكيل النقابة، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، طارق عبد العظيم، أعضاء المجلس، إضافة لمجلس نقابة المنيا برئاسة النقيب عز راشد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً