اعلان

"الأعلى لتنظيم الإعلام": لجان الرصد بالمجلس تتابع ما يٌبث خلال رمضان

كتب : أهل مصر

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرصه على وقف أية تجاوزات تسيء إلى الأخلاق أو العادات والتقاليد المصرية بعد متابعة لجان الرصد بالمجلس لما تم عرضه من مسلسلات رمضان خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وأشار مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، في بيان اليوم الخميس، إلى ضرورة الحرص على عدم وجود مشاهد أو عبارات وألفاظ لا تتناسب مع قيم الشهر الكريم ولا مع العادات والتقاليد المصرية، مؤكدا أن لجان الرصد التابعة للمجلس، والتي تضم خبراء في مجالات مختلفة تتابع وبكل دقة كل ما يتم بثه حاليا من مسلسلات أو برامج أو إعلانات، وسوف يواجه المجلس بكل شدة أية تجاوزات، مناشدا شركات الإنتاج ومديري القنوات حذف العبارات والألفاظ التي لا تليق بالعادات والتقاليد والأخلاق، وكذا حذف مشاهد العنف الزائد غير المبرر.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس أرسل خطابا بهذا المعنى إلى القنوات، قبل أن يبدأ باتخاذ إجراءات قانونية ضدهم حرصا منه على صناعة الدراما التي تمثل قوة ناعمة مهمة لمصر تستثمر فيها رؤوس أموال ضخمة.

كما أشار إلى أن المجلس قد لاحظ أيضا أن أغلب المسلسلات تركز إما على العشوائيات أو حياة القصور، وتهمل طبقة مهمة غابت عن اهتمامات صناع الدراما، مما يمثل استقطابا حادا بين الطبقات، كما أشار إلى غياب دور الدولة في عملية الإنتاج مما فتح المجال أمام الأعمال الهابطة، مؤكدا على أهمية عودة الدولة إلى عملية الإنتاج الدرامي.

وقال إن المجلس إذا كان قد لاحظ تجاوزات عديدة، فإنه أيضا يأخذ بعين الاعتبار ما قامت به بعض القنوات من بث الكود العمري لكل مسلسل وهذه خطوة على الطريق الصحيح.

وكان المجلس قد تلقى العديد من الشكاوى حول مسلسلات رمضان وبعض البرامج من مواطنين ونقابات مهنية، وتمت إحالتها إلى لجنة الشكاوى، بالإضافة إلى التقرير الأولي للجنة الرصد، وناقش ذلك في اجتماعه الأسبوعي أمس الأربعاء الذي وافق على عدم التسرع في اتخاذ أية قرارات، وسوف يتم عقد اجتماع آخر لمراجعة الموقف قبل أن يتم اتخاذ إجراءات ضد القنوات المخالفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030