اعلان

رئيس عام الامتحانات: "أتوقع ارتفاع مؤشرات نجاح الطلاب فى نظام البوكليت"

يبدأ بعد غد الأحد، ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي 592 ألف و474 طالب وطالبة بالثانوية العامة هذا العام الامتحانات وفقا لنظام البوكليت، ويوجد ٤٥٥ طالب دمج و٨ طلاب ضعاف بصر، و٢٠١ طالب كفيف، و١١٤ طالب من طلاب مدارس المتفوقين، و٦٤ طالبة من مدارس المتفوقات، وذلك فى 1642 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية منها ٦٥١ في قطاع القاهرة، و٣٤٣ لجنة في قطاع الإسكندرية، و٢٤٨ في قطاع المنصورة، و٣٠٠ في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، و٣ لجان بالمستشفيات، و٢٠ لجنة للمكفوفين، ويوجد ٣٣ حالة تؤدي امتحانات الثانوية في مستشفى ٥٧٣٥٧، و٩ حالات في معهد الأورام، وحالة في أورام المنصورة..اضافة إلى أن عدد طلاب السجون يبلغ 190 طالبَا فى 8 سجون.

"تعليم البرلمان": قانون الغش سيمنع تسريب الامتحانات وتفعيله غدا

ويشارك فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، هذا العام ١٠ آلاف عضو في كنترولات الثانوية العامة، وأنه يوجد ١٦٤٢ رئيس لجنة، و١٦٤٢ مراقب أول، و١٠ آلاف و١٤٩ ملاحظ، و١١ ألف معاون، و٦٧٧٧ فرد أمن، و١١٧٠ عضو قانوني، و٥٤ ألف و٢٣٠ مقدر درجات " مصحح"، وبذلك يبلغ إجمالي العاملين في امتحانات الثانوية العامة ١٧٠ ألفا و٤٦٣ شخص.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام فى تصريح خاص، أن مؤشرات النجاح من المتوقع هذا العام أن تكون مرتفعة، ليحصل الطلاب على أعلى الدرجات، قائلًا:" أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام ستكون معبرة للحقيقة على عكس الأعوام السابقة ".

ولفت حجازى إلى أن هناك تعليمات لمصححى امتحانات الثانوية العامة، بضرورة الالتزام بجوهر إجابة الطالب، وذلك بعد الرجوع إلى مشرف غرفة التصحيح.

وأوضح حجازى، إن المقصود من عدم وجود إجابة نموذجية غير منطقي، ولكن لم نلتزم بنص الإجابة حرفيَا، وسوف يتم الالتزام بجوهر الإجابة، موكدًا أنه يوجد نموذج إجابة لكل امتحان ثانوية عامة، لافتًا إلى أن عمليات تقدير درجات الثانوية العامة سوف تبدأ يوم 6 يونيو الحالى، على أن تنتهي بحد أقصى يوم 10 يوليو، مؤكدًا أنه يوجد خطة محكمة لتصحيح الامتحانات.

وتوقع حجازى، ارتفاع مؤشرات النتائج هذا العام يرجع إلى أسئلة نظام البوكليت التى ستكون فى مستوى الطالب العادى والمتوسط، مما يمكن الطالب من الحصول على درجات مرتفعة هذا العام..ووجهه رئيس عام الامتحانات رسالة للطلاب بقوله "ذكروا وركزوا واتجدعنوا فى الامتحان ".

وأشار حجازى إلى أن ارتفاع مؤشرات النتائج هذا العام، لن يؤثر على تنسيق الجامعات، قائلًا،" أعتقد أن مؤشرات تنسيق الجامعات لم تكن مرتفعة بل ستتساوى مع مؤشرات العام الماضى ".

وعن نظام البوكليت..قال رئيس عام الامتحانات، أتوقع هذا العام نجاح نظام البوكليت بنسبة 100%، لافتًا إلى أن الوزارة اتخذت كافة احتياطاتها، وصبت جهدها فى إنجاح نظام البوكليت والقضاء على الغش الالكترونى هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً