اعلان

أنواع العيوب الخلقية في القلب عند الأطفال (فيديو)

كتب : أهل مصر

وفي هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح العيوب الخلقيه فى قلب الأطفال.

في البداية نشير إلى أن العيوب الخلقية في القلب من التشوهات المنتشرة بشكل كبير، ومن أبرز أسباب وفاة الأطفال في السنة الأولى من العمر. ومازالت الأسباب غير معروفة حتى اليوم. وأصبح علاج كثير من الحالات من الأمور السهلة والمتاحة، فيما حالات أخرى تتوقف على مدى دقة الحالة، بمعنى آخر فإن العيوب الخلقية فى قلب الأطفال متعددة وتشمل عيوب خلقية فى قلب الأطفال من النوع البسيط، وعيوب خلقية فى قلب الأطفال مركبة أو معقدة. علماً بأنه كلما كان اكتشاف الحالة مبكراً كلما كان ذلك في صالح الطفل بطبيعة الحال.

ومن أنواع هذه التشوّهات الخلقية في القلب عند الأطفال: قصور القلب الاحتقاني حيث لا يضخ القلب كمية كافية من الدم ليحصل الجسم على حاجاته من الغذاء، ومن ثم فإن القلب لا يعمل بشكل طبيعي في هذه الحالة. إلا أن القلب لا يتوقف عن العمل في هذه الحالة بل تتجمّع السوائل في الرئتين مما يسبب صعوبة في التنفس. وقد تتجمّع السوائل أيضاً في مواضع مختلفة في الجسم وتسبب أوراماً. وهناك ما يُعرف بالعيوب الحاجزية أي حين يولد الطفل أحياناً مع ثقب في الجدار الفاصل بين جانبي القلب الأيمن والأيسر.

والعيوب الخلقية البسيطة فى قلب الأطفال هي مجرد ثقب ما بين غرفتين فى قلب الطفل، بينما العيوب الخلقية المعقدة فى قلب الأطفال تكون في الغالب نتيجة أشياء تركيبية بمعنى أن تركيبة القلب الطبيعية والتى هى عباره عن أذنين وبطنين يدخل لهم بعض الأوردة ويخرج منهم بعض الشرايين تصبح غير مركبة بالشكل الطبيعي فى قلب الطفل.

وفى حالة العيوب الخلقية المعقدة في قلب الأطفال نجد غرفة من غرف القلب مكان غرفة أخرى، أوشريان من شرايين القلب مكان شريان آخر أو فى بعض الأوقات يمكن أن نجد ثلاثة أو أربعة عيوب خلقية فى قلب الطفل مرتبطه ببعضها وليس مجرد عيب خلقى واحد بسيط فى قلب الطفل.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

السن المناسب والحل الوحيد لعلاج اللحمية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً