اعلان

سر السيارات السوداء التي أطلقت النار على المواطنين ليلة الانقلاب

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة زمان التركية معلومات جديدة بشأن "سيارات النقل السوداء" التي استخدمت في اختطاف 11 شخصًا خلال الأيام القليلة الماضية في أنقرة.

وقالت الصحيفة أن تلك السيارات استخدمت في إطلاق النار على المواطنين ليلة انقلاب 15 من يوليو الماضي،ولا يضم أسطول القوات المسلحة التركية السيارات المشار إليها لكن شركة الخدمات الأمنية "سادات/صدات" التي تدرب وتخرج ميليشيات تابعة لحزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوغان تستخدم سيارات مشابهة.

كانت والدة الشهيد ماهر أياباك الذي لقي حتفه ليلة الخامس عشر من يوليو الماضي قد ذكرت خلال مشاركتها في برنامج على قناة Ülke TV أن سيارات سوداء تمركزت في كمين وكان بداخلها قناصون أطلقوا النار على العامة ليستشهد نجلها.

وأدلى أحد المواطنين بإفادة مشابهة خلال بث مباشر عقب الانقلاب على قناة Ahsen TV، حيث أوضح شاب تصدى للجنود الذين أغلقوا جسر البوسفور أن الشرطة على الجانب الآخر من الجسر وليس الجانب الذي تمركز فيه الجنود أطلقت النار على المواطنين، مفيدا أن شخصين داخل سيارة من طراز ميني كوبر أطلقا النار على المواطنين، وأدلى شهود العيان بالعديد من المعلومات المشابهة لهاتين المعلوماتين.

وكانت مؤسسة سادات/صدات قد أعلنت بنفسها أنها زُج بها إلى الساحات في الخامس عشر من يوليو.

السيارات المدنية التي أطلقت النار على المواطنين في نقاط مختلفة تعيد إلى الأذهان ميليشيات سادات والقوى الأخرى المشابهة ولعل أحد هذه القوى هي مجموعة تسمى نفسها الحركة الشعبية الخاصة.

يذكر أن أكثر من 250 شخصا استشهدوا خلال المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو الماضي، وخلال الساعات الأولى من المحاولة الانقلابية الفاشلة اتهمت السلطات التركية وعلى رأسها أردوغان حركة الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية. من جانبه تقدم جولن بعريضة إلى مؤسسات إعلامية دولية وصف فيها المحاولة الانقلابية بالسيناريو، مقترحاً تشكيل لجنة دولية للتحقيق في المحاولة الانقلابية وهو الأمر الذي رفضته الحكومة التركية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً