اعلان

50 صورة ترصد احتفالات أهالي المنوفية باليوم العاشر لشهر رمضان

شهد مسجد العباسي بمحافظة المنوفية، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح.

وتضمن اليوم العاشر لشهر رمضان الكريم، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت « قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد».

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد العباسى بمحافظة المنوفية ،استعدادا لاستقبال آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم العاشر من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

وكان قد توافد العديد من أبناء محافظة المنوفية علي مسجد العباسى، بمحافظة المنوفية ، منتظرين رفع شعائر صلاة المغرب، وإعلان تمام اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم، وافترش العديد منهم، أرض المسجد.

فيما قام عدد أخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال «الصلاة، وقراءة الأذكار»، بجوار النائمون بمسجد العاشر بمحافظة المنوفية.

يذكر أن مسجد العباسى بمدينة شبين الكوم يعتبر من أكبر المساجد بمحافظة المنوفية، ويتسع لأكثر من 6000 مصلى وبه مصلي للسيدات والرجال .

ويعود المسجد إلى العصر العباسي وتوجد لجنة مشرفة من وزارة الأثار على المسجد وتم افتتاحة بعد انتهاء أعمال تطويرة بحضور الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر الراحل والدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، واللواء فؤاد سعد الدين، محافظ المنوفية في17 يونيو 2005 بتكلفة وصلت لـ 6مليون و400 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)