اعلان

وفد حماسي بقيادة "السنوار" يزور مصر بشكل مفاجئ

يحيى السنوار
كتب : سها صلاح

وصل وفد قيادي رفيع من حركة حماس برئاسة يحيى السنوار، الذي اختير قائدا لحماس في قطاع غزة، إلي مصر.

وكان الوفد قد خرج بصورة مفاجئة من غزة إلى القاهرة، في مسعى لتطوير العلاقات الثنائية، وحل المشاكل التي تواجه سكان القطاع، وفي مقدمتها أزمة إغلاق معبر رفح.

وباشر الوفد بعقد لقاءات مع مسؤولي أجهزة رفيعة المستوي، وهو الجهة التي تشرف على إدارة الملف الفلسطيني والعلاقات مع الفصائل، لبحث عدة ملفات مهمة، في مقدمتها تخفيف حصار غزة.

وكان وفد الحركة قد خرج من معبر رفح الفاصل بين جنوب القطاع ومصر، من دون سابق انذار من الحركة، التي أعلنت في بيان رسمي خروج الوفد عند وصوله إلى القاهرة.

ويضم الوفد إلى جانب السنوار، عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، ووكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم.

وقالت حماس إن الزيارة الجديدة تأتي في سياق التواصل والتنسيق المستمر مع المسؤولين المصريين.

وأكد الدكتور صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي للحركة في تصريح صحافي، أن الزيارة تهدف إلى "تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية".

وأفاد بأن الوفد سيناقش الوضع الإنساني في غزة في ظل الحصار، ودور مصر في التخفيف من هذا الحصار وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين.

وقال الناطق بأسم حماس حازم قاسم، إن اللقاء مع المسؤولين المصريين، يهدف للتباحث في العلاقات الثنائية وتعزيزها، إلى جانب دراسة مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.

وأشار إلى أن الوفد سيبحث في نتائج الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، ودور مصر في التخفيف منه، خاصة فيما يتعلق بفتح المعبر.

وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها السنوار بجولة خارجية منذ اختياره قائدا لحماس في القطاع، خلفا لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي الحالي، حيث جرى خروج الوفد من القطاع وفق ترتيبات خاصة، في ظل إغلاق معبر رفح الفاصل بين القطاع والأراضي المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً