اعلان

رجال أعمال أتراك يدعمون قطر

كتب : سها صلاح

قررت إدارة اتحاد رجال الأعمال والصناعيين المستقلين القيام بأول زيارة إلى قطر لتقييم فرص العمل.

وأصدر اتحاد رجال الأعمال والصناعيين المستقلين بيانا عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد في أنقرة لبحث أزمة قطع دول الخليج علاقاتها الدبلوماسية مع قطر والتطورات القائمة.

وذكر الاتحاد في بيانه أنه يتابع التطورات في منطقة الخليج بأسف شديد، مشيرا إلى أن حدوث هذه التطورات عقب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية يعكس رسالة، مشددا على دعم الاتحاد لقطر الشقيقة.

وأكد البيان على أهمية مواصلة العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة الأخرى، مفيدا أن مجلس الإدارة قرر إجراء أول زيارة دولية له إلى قطر لدعمها.

وعلى الصعيد الآخر أدلى رئيس اتحاد المصدرين الأتراك محمد بيوك أكشي بتصريح حول الأزمة في الوقت الذي يدور فيه تساؤلات حول الدول التي ستستورد منها قطر احتياجاتها من الغذاء والماء، وأشار بيوك أكشي إلى استعداد المصدرين الأتراك لتلبية احتياجات قطر من الغذاء والماء.

يُذكر أن قطر قد أعلنت إجراءها مفاوضات مع كل من تركيا وإيران لتفادي المشكلات المحتملة في السلع الغذائية والمياه بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل السعودية والإمارات.

وكانت الصادرات التركية إلى قطر قد بلغت في عام 2016 نحو 421 مليون دولار، بينما بلغت الواردات القطرية إلى تركيا حوالي 271 مليون دولار. وأشار تقرير جمعية المستثمرين الدولية إلى أن قطر تحتل المرتبة السابعة ضمن أكثر الدول المستوردة من تركيا.

وعلى الصعيد الآخر أطلق ناشطون سعوديون هاشتاج #مقاطعة_المنتجات_التركية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر احتجاجا على الموقف التركي من الأزمة مع قطر.

وقال أحد رواد تويتر “اجتمع الأعاجم الترك مع الفرس في حربهم على وطننا، الصحف الرسمية التركية تسيء للملك والشعب وأقل ما نفعل هو المقاطعة #مقاطعة_المنتجات_التركية”، على حد قوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر