اعلان

"الأعلى للإعلام": تفعيل "الكود الأخلاقي" من خلال نقابتي الصحفيين والإعلاميين

الأعلى للإعلام

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، إن تفعيل الكود الإخلاقى من خلال نقابتي الصحفيين والإعلاميين، لأنهم يمتلكان أدوات جزاء داخلية، من خلال مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية، موضحًا أن المجلس يخاطبهم بالمخالفة، وهي من بعده منوطة بالمحاسبة.

وأضاف رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للتنظيم الإعلام، في تصريحات صحفية على هامش اللقاء الصحفى، اليوم السبت، أن الكود الإخلاقى يتيح للإعلامي أو الصحفي، الحق في النقد وحرية التعبير دون المساس بالأشخاص، بحيث يكون النقد مبني على حجج موضوعية، دون سب أو قذف الطرف الآخر.

ولفت إلى أن الكود يمنح الإعلاميين والصحفيين الحق الكامل في الدفاع عن وجهة نظر بلده بالأسانيد والحقائق دون السب أو القذف أو الخوض في العرض.

وأشار شوقى إلى أن المجلس خاطب نقابتي الصحفيين والإعلاميين، والصحف الورقية والمواقع الإلكترونية، بتفعيل وتطبيق الكود الأخلاقي، الخاص بتعاطي الإعلاميين والصحفيين مع الملفات والقضايا العربية العربية.

وناشد شوقى رئيس اللجنة المؤسسات الإعلامية والصحفية في الدول العربية، بتطبيق الكود الأخلاقي أو ما يماثله؛ لضبط الأداء الإعلامي، والنهوض بالإعلام العربي بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً