اعلان

انهيار أنظمة الخطوط الجوية البريطانية تكلفها 80 مليون جنيه إسترليني

الخطوط الجوية البريطانية
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، أن انهيار النظام الإلكتروني الذي ترك 75 ألف راكب عالقين في بداية عطلة منتصف العام في مايو الماضي كلف الخطوط الجوية البريطانية 80 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أنه في اجتماع سنوي تعقده الخطوط الجوية البريطانية في مدريد أعطى الرئيس التنفيذي للمجموعة المالكة للشركة، ويلي والش، التقييم الأول للخسائر الإجمالية للعطل، بما في ذلك عمليات إعادة الحجز وتعويض الركاب وإعادة الحقائب المفقودة.

وقال والش إن المجموعة ستستمر في إخبار المساهمين في الشركة بفاتورة العطل الذي وقع في شبكات الخطوط البريطانية، موضحا أن انقطاع الكهرباء أدى إلى إلغاء 726 رحلة، وهي تمثل 28% من الرحلات المجدولة خلال 3 أيام.

واعتذر والش مرة أخرى عن الحادث، وقال " أنا أعرف أنها كانت تجربة مؤلمة للعديد من عملائنا"، لكنه واصل الإشادة برؤساء الخطوط البريطانية ورفض أي صلة بقرارات الاستعانة بمنفذي خدمات تكنولوجية وأخرى من خارج الشركة.

وأكد أنه بينما تنتظر الشركة نتائج تحقيق مستقل في انقطاع الطاقة الذي حدث في 27 مايو الماضي، فإن "ما نعرفه حتى الآن أن العطل لم يكن له أي صلة بكيفية إدارتنا للشبكات"، مشيدا بإنجاز هائل حققه العاملون والمتعاقدون في الخطوط البريطانية لإعادة الخدمة مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة الدولية للخطوط الجوية المالكة للخطوط البريطانية أرجعت بالفعل سبب الكارثة إلى خطأ ارتكبه أحد الفنيين التقنيين عندما قطع الكهرباء وأعادها مرة أخرى "بشكل غير منضبط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس