اعلان

أولياء الأمور: "الكيمياء أطاحت بأحلامنا.. وولادنا محتاجين 5 ساعات لحل الامتحان"

انتهى طلاب الثانوية العامة، من امتحان مادة الكيمياء، اليوم الأحد، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، علما بأن اللجان بدأت عملها فى الساعة التاسعة صباحًا، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول مدى صعوبة الامتحان، حيث أكد أغلب الطلاب الثانوية أن أسئلة الامتحان جاءت صعبة وفى مستوى الطالب المتفوق، وتحتاج إلى جهد كبير لحلها، بينما رأى البعض أن الامتحان جاء طويلا وتتضمن نقاط صعبة فى مستوى الطالب فوق المتوسط.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمنطقة عين شمس، اليوم الأحد، خروج الآلاف من الطلاب من شعبة علمى علوم، وسط حالة من الاستياء والبكاء، بسبب صعوبة امتحانات مادة الكيمياء، نظرا لطول الأسئلة وصعوبة الإجابة عليهـا، مما أصاب أولياء أمور الطلاب بحالة من الحزن الشديد على ضياع مستقبلهم.

وقال الطالب أحمد رأفت، إن الامتحان طويل وفيه أفكار لأسئلة كثيرة تحتاج إلى الطالب المتفوق لحلها، كما أن الطالب المتوسط لا يمكن أن يكفيه الوقت المحدد لزمن الإجابة على الامتحان، وهي 3 ساعات للإجابة على جميع الأسئلة.

وأكد الطالب عبدالرحمن أشرف، أن الامتحان احتوى على عدد كبير من نقاط التميز، خاصة أنه توجد بعض الاسئلة الذى احتاجات إلى وقت ومجهود كبير لحلها.

وقال الطالب عبدالله محمد، أن أسئلة الامتحان كانت طويلة جدا، وتحتاج إلى خمس ساعات للإجابة عليها، وليس ثلاث ساعات فقط.

وقالت عفاف إبراهيم، إحدى أولياء الأمور بعد امتحان الكيمياء إن حلمهم وحلم الأبناء ضاع.. وحسبى الله فى وزارة التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً