اعلان

995 ألف دولار من الأفريقي للتنمية وسيفا لتوليد الطاقة بجامبيا

كتب : وكالات

وافق البنك الأفريقي للتنمية وصندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا (سيفا)، على تقديم منحة بقيمة 995 ألف دولار أمريكي لجمهورية جامبيا؛ لتنفيذ برنامج تيسير الاستثمارات الخاصة في مشاريع الإمداد بالطاقة وتوليدها وتوفير الشبكات الخضراء الصغيرة، من خلال إنشاء سياسة تمكينية وإطار مؤسسي وتنظيمية، فضلا عن تقدیم الدعم المباشر لتطویر المشاریع والتمويل.

وتبلغ نسبة وصول الكهرباء نحو 40 % إلى المستهلكين في جميع أنحاء البلد و12 % إلى المستهلكين في المناطق الريفية، ومعظمها مدعوم بتوليد الوقود الأحفوري، والتي تترجم إلى واحدة من أعلى التعريفات الاستهلاكية في المنطقة.

وتهتم حكومة جامبيا بتحقيق فرصة "تخضير" قطاع الطاقة؛ من خلال دمج الطاقة المتجددة مع أنظمة الطاقة الأساسية في البلاد، بشرط ضمان إمكانية الوصول إلى 1.91 مليون نسمة في البلاد بحلول عام 2030.

وتم إطلاق صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا (سيفا) في عام 2012، وهو عبارة عن مرفق متعدد المانحين بقيمة 95 مليون دولار أمريكي بتمويل من حكومات الدنمارك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا.

ويدعم سيفا جدول أعمال الطاقة المستدامة في أفريقي، من خلال منح التيسير، وإعداد مشاريع متوسطة الأجل لتوليد الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة؛ والاستثمارات من خلال أسهم رأس المال لسد الفجوة التمويلية لمشاريع توليد الطاقة المتجددة على نطاق صغير ومتوسط؛ وتقديم الدعم للقطاع العام لتحسين البيئة المواتية للاستثمارات الخاصة في مجال الطاقة المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟