اعلان

7 أفكار "سحرية" لتجديد المنزل قبل العيد.. "تغيير الطلاء والإضاءة"

يعتبر تغيير شكل المنزل عادة عند "ستات البيوت" المصرية، سواء العاملة أو غير العاملة، ويمثل عيد الفطر موسمًا لتنظيف البيوت وإعادة ترتيبها، وهناك بعض الأفكار البسيطة التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً أو ميزانية ضخمة، لكنها تصنع فارقاً كبيراً يمكن أن يجدد المنزل.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 7 أفكار لتجديد المنزل قبل العيد..

- تغيير في طلاء المنزل:

يمكنك دهان الجدران ببعض الخطوط الطولية، ولكن اتركي قاعدته باللون الأبيض وتختاري للخطوط لونًا من ألوان الغرفة، فالخطوط تصنع نوع من الحركة والحياة، وستغير من وجه الغرفة تماماً.

- وضع نباتات طبيعية بالمنزل:

وضع شجرة كبيرة في ركن الغرفة أو استخدام مجموعة من النباتات الطبيعية كبيرة الحجم في أرجاء المنزل من التغيرات البسيطة، لكن تأثيرها المبهج يكون كبير، خاصة إذا اخترت مكانًا مضىء لوضع أشجارك.

- جددي مفروشاتك:

هناك حيلة بسيدة للحفاظ على أثاثك وهو صنع أغطية له لتحميه، وهذ الفكرة من الممكن أن تكون فرصة للتجديد، اختاري أقمشة بألوان تحبينها، واصنعي أكثر من كساء للأثاث حتى يتم التغير بينهم كل فترة.

- أضيفي لون جديد بالمنزل:

إضافة لون للغرفة كفيل بإعطائها مظهر جديد تماماً، خاصة إذا كانت الألوان الأساسية في منزلك محايدة، إضافة اللون يمكن أن يكون في الستائر، السجادة أو المفارش والخداديات، اختاري ألوانًا مبهجة فاتحة تتماشى مع درجات منزلك.

- استغلى الأعمال الفنية:

تابلوهات وصور الحائط كفيلة بصنع كل الفارق داخل منزلك إذا اجدت استخدامها، قومي باختيار تابلوهات تتماشي مع استايل منزلك، وقومي بتنسيق أحجامها جيداً مع حجم الجدران والأثاث، ولا تنسي اختيار البراويز الملائمة، وبعد الانتهاء من حفلة الجدران، ستحسين أنكِ حصلت على غرف جديدة.

- إضافة إضاءة جديدة:

الإضاءة فن قائم بذاته، وإيجاد استخدامه يكون مؤثراً جداً في الشكل العام لغرف منزلك، حاولي صنع إضاءة غير مباشرة باستخدام الأباجورات، الأباليك أو الاسبوتات، يمكنك أيضاً صنع ظلال عن طريق إضافة أقمشة أمام مصادر الضوء.

- تغيير في شكل الستائر:

التجديد في شكل الستائر التجديد في شكل الستائر لمسة فنيه خاصة حيث تضيف للمنزل شكل جديد.

ليس عليكِ تغيير الستائر كاملة لتجديدها، يمكنك الاكتفاء بإضافة بعض الإكسسوار لها، أو إضافة طبقة من الشيفون لصنع تمويجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً