اعلان

اليوم التاسع لامتحانات الثانوية العامة.. الدخول دون اعتراض على التفتيش.. وطلاب الاستاتيكا: "اللهم اكفنا شر خيبة الأمل"

توافد طلاب الثانوية العامة، منذ قليل على اللجان، لأداء ثلاث مواد مقسمة على الشعب العلمية والأدبية، واليوم هو اليوم التاسع على التوالي لامتحانات الثانوية، التي بدأت في الرابع من يوينو الجاري ومن المقرر أن تنتهي في الرابع والعشرين من نفس الشهر، ويبلغ عدد الطلاب المؤديين للامتحانات منذ بدأها، 592 الف 474 طالب وطالبة فى جميع الشعب "العملية – الرياضية – الادبية".

واليوم يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وشعبة علمي رياضة، ليؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي مشاهد من بدء امتحان الثانوية العامة لليوم التاسع على التوالي..

الأسئلة تحت حراسة مشددة

تسلم رؤساء اللجان صناديق أسئلة البوكليت، بعد أن وصلت إلى المدارس قبل بدء الامتحان، تحت حراسة أمنية مشددة، وتتميز هذه الصناديق، بوجود رقم مكتوب عليها اسم اللجنة، ورقم الصندوق.

وتواجدت قوة أمنية أمام لجان الامتحانات لتأمينها، بالإضافة إلى وضع ورق الامتحانات داخل صناديق حديدية تم فكها في التاسعة صباحًا بشفرات سرية، وهو الوقت المقرر لبدء الامتحان.

التشديد على رؤساء اللجان

شدد خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، على رؤساء لجان سير الامتحانات ضرورة التركيز على تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان.

وحذر عبدالحكم، في تصريحات خاصة، العاملين بامتحانات الثانوية العامة من التراخي في أداء مهام عملهم، مؤكدا على أن اليومين المتبقين من امتحانات الثانوية العامة لا تقل أهمية عن الأيام الماضية للامتحانات، لافتًا إلى أنه لا تهاون مع أي شخص يقصر في أداء مهمته مهما كان منصبه في الامتحانات.

وأشار إلى أن رؤساء اللجان الذين تم استبعادهم خلال الامتحانات الماضية جاءت نتيجة الإهمال في أداء واجبهم والتقصير في بعض الأحيان، وهو ما اعتبره أمرًا مرفوضًا وغير مقبول نهائيًا.

اللهم اكفينا شر خيبة الأمل

بهذه الجملة التي تحمل بين طياتها الكثير من الخوف والترقب للامتحان، عبر طلاب شعبة علمي رياضة عن خوفهم من امتحان الاستاتيكا، حيث قالت إحدى الطالبات إن اليوم بالنسبة لهن هو آخر أيام الامتحانات لأنه ختام للمواد التى تضاف للمجموع، وأضافت أخرى بالشعبة العلمية "رياضة" أنها تطمح أن لا يكون الامتحان مخيبا للآمال.

قلة أعداد أولياء الأمور

قلت أعداد أولياء الأمور، الذين ينتظرون أبناءهم كل يوم، بشكل ملحوظ، فالبعض لم يأت من الأساس وآخرون أتوا وانصرفوا لانتظار أبنائهم فى المنازل بعد الاطمئنان على وصولهم لمقر لجانهم.

عدم الاعتراض

لأول مرة فتحت أبواب اللجان في الموعد وصعد الطلاب للجانهم، دون تأخير أو اعتراض على إجراءات الأمن الخاصة بالتفتيش.

إعلان النتيجة

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات خاصة، أنه سيتم الإعلان عن نسبة نجاح عينة التفاضل والجبر والهندسة الفراغية اليوم الخميس، على أن تبدأ الكنترولات في تصحيح العينة العشوائية في مادة الديناميكا أيضًا اليوم.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات اقتربت من الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الثانية، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تسير بشكل طبيعى مع المتابعة المستمرة مع رؤساء الكنترولات.

وأوضح حجازى، أن نسبة النجاح في العينة العشوائية تعكس نسبة النجاح العامة في كل مادة، لافتًا إلى أن اختيار كراسات العينة العشوائية له طريقة معينة يتم اتبعاها داخل الكنترول، بحث تكون معبرة عن كافة مستويات الطلاب من طلاب المدارس الحكومية والرسمية والخاصة.

نسبة النجاح:

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، إنه من خلال المتابعة والتحليل الدقيق لنسب النجاح في العينة العشوائية للمواد التى اختبرها طلاب الثانوية العامة مقارنة بالسنوات السابقة يظهر مؤشر مهم يتعلق بنسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة، وهو أن نسبة النجاح ستكون قريبة من السنوات السابقة، قائلا: "ستحوم نسبة النجاح هذا العام حول نسب نجاح العام الماضى".

وأضاف حجازي، في تصريح خاص، أن الكراسة الامتحانية المعروفة بالبوكليت لن تؤثر على النتيجة ونسب النجاح وإنما تم اللجوء إليها لضبط العملية الامتحانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً