اعلان

المصرف المتحد: بدأ تطبيق المعايير الجديدة للتمويل متناهي الصغر

كشف محمد حلاوة، مدير قطاع التمويل متناهي الصغر بالمصرف المتحد، أن مصرفه بدأ تطبيق المعايير الجديدة، لتحفيز البنوك علي تمويل قطاع التمويل متناهي الصغر طبقا لمبادرة البنك المركزي، مشيرا إلي أن المصرف المتحد يدرس قواعد جديدة في تمويل جمعيات أقراض المتناهي الصغر.

وأضاف حلاوة، أن مصرفه يستهدف تمويل الجمعيات فئة «أ» كمرحلة أولي والتي تبلغ محافظهم مليار جنيه، لافتًا إلى أن عدد الجمعيات فئتي "أ وب" يتجاوز الـ٣٠ جمعية وشركة.

وأوضح حلاوة، أن المصرف يعزز من فرص وسبل تحقيق الوصول للشمول المالي من خلال التعاون مع جمعيات الأقراض للتمويل متناهي الصغر من خلال تقديم التمويل المطلوب لتلك المشروعات بالتعاوت والتنسيق مع الجمعيات بالاضافة إلى دراسة محافظ نشاط الجمعيات دراسه وافية.

وأضاف حلاوة أن مبادرة المركزي للتمويل متناهي الصغر تساهم كثيرا في تحقيق اهداف الشمول المالي عن طريق وصول التمويل المتناهي الصغر لمستحقيه في الكفور والنجوع والقرى المهمشة في مصر بمختلف المحافظات، لافتا إلى أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في حل مشاكل التمويل متناهي الصغر وهيئت المناخ وحفزت البنوك على زيادة تمويلاتها لهذا القطاع المهم وفتحت الباب للوصول إلى تمويل الجمعيات التي تعمل بهذا المجال.

وأطلق البنك المركزي الشهر الماضي مبادرة لتحفيز البنوك علي التمويل متناهي الصغر والزم البنوك بتخصيص 20% من محافظها الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن المصرف يستهدف زيادة التمويلات الممنوحة للتمويل متناهي الصغر، لاسيما أن المستهدف زاد بعد منشور المركزي الأخير بالضوابط الجديدة، إلًا أنه لم يذكر مستهدفات المصرف للتمويل متناهي الصغر خلال الفترة المقبلة.

وكان حلاوة قد صرح في وقت سابق بأن مصرفه ضخ 150 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال الأربع شهور الأولي من عام 2017، مشيرا إلى أن مصرفه يستهدف الوصول بالتمويلات إلى 200 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن