اعلان

في ٧ خطوات كيف يقضي طالب الثانوي إجازة العيد دون توتر؟

أقل من ٢٤ ساعة، تفصلنا عن اليوم العاشر والأخير من ماراثون الثانوية العامة، الذي دخله الطلاب في الرابع من شهر يونيو الجاري ومن المقرر أن ينتهي غدًا، تزامنًا مع احتمالية وقفة عيد الفطر المبارك، حسبما نشرت في إمساكية التقويم الهجري.

ويعتبر الصف الثالث الثانوي، من أهم المراحل الدراسية التي يمر بها الطالب المصري؛ لأنها هي الكلمة الأولى والأخيرة لنوعية الكلية التي يدخلها الطالب، ومنهم ما يحدد مستقبله، ونتيجة لكل هذه الأسباب القوية، يصاب طالب الثانوية بنوع من التوتر النفسي والخوف من نتيجة الامتحان، يؤثر بطريقة على فرحته باستقبال عيد الفطر.

وتقدم "أهل مصر" ٧ طرق سحرية يقضي بها طالب الثانوية إجازة العيد دون توتر.

"ركز على آخر مادة"

تنتهي السبت هو آخر مادة في امتحانات الثانوية، وهي الإحصاء والتربية الوطنية، ولهذا على الطالب أن يركز في مراجعة هذه المواد، المعروف عنها أنها سهلة في أغلب الأحيان، ولهذا لن يصاب الطالب بالتوتر بشكل كبير قبل العيد.

"عدم التفكير في الماضي"

الماضي مهما كان شاهدًا على فرحك أو حزنك، فهو ماضي في النهاية، فلا تشغل بالك بالتفكير في أحداث مضت، ليس لك القدرة على تغييرها مهما كان قلقك وحزنك، ولهذا عليك أن تفكر فيما تخطط لفعله، في المستقبل.

"لك الحق أن تفرح"

تذكر دائمًا أنك إنسان، قبل أن تكون طالب ثانوية عامة، ولهذا من حقك أن تفرح كباقي البشر، ولكي تفعل ذلك لا تجعل تفكيرك منصب على انتظار النتيجة، وحاول أن تعيش يومك بكل مرح، واستمتع بالعيد.

تذكر عائلتك:

عائلتك اكثر من يمكن أن يخاف لخوفك ويقلق عليك وقت حزنك وتوترك، لهذا من الأفضل أن لا تتوتر أو تفكر في النتيجة على الأقل من أجل عائلتك التي لها الحق أن تراك سعيدًا.

أخرج للأماكن المفضلة لديك:

يمكن للطالب أن يتخلص من توتر الامتحانات، ويقضي إجازة عيد فطر سعيدة، من خلال حل بسيط، وهو الخروج للأماكن المفضلة، ومن الأفضل الذهاب إلى هذه الأماكن مع الأصدقاء، لما لهم من قدرة على إدخال في قلبك دون جهد.

"ثق في الله"

الثقة في الله هي أساس الدنيا، ولهذا عليك أن تثق في الله، وتترك كل ما حدث وما سيحدث لتدبير الله دون التفكير بتشاءم في المستقبل، وتذكر أن كل ما يحدث هو قضاء من عند الله، يجب تقبله، فالله أحن على الخلق من أنفسهم.

"أكثر من الدعاء"

الدعاء يريحك داخليًا، ويزيد من تفاؤلك وإقبالك على الحياة، ولهذا يعتبر الدعاء الطريقة الأمثل للاستمتاع بعيد الفطر، ومحاولة إسعاد من حولك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً