اعلان

الفراعنة تحت قيادة كوبر.. حلم التأهل يتبخر والغندور يؤكد: "الأرجنتيني عنيد ولكنه سيرضخ"

تلقى منتخب مصر الأول هزيمة من نظيره التونسي، بهدف نظيف في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019، في المباراة التي جرت بينهما الأحد قبل الماضي، على الملعب الأوليمبي بالمدينة التونسية رادس.

وقدم المنتخب الوطني، خلال المباراة، أداء يرتقي عن السيء بمراحل، حيث لم يهدد لاعبي منتخبنا الوطني، مرمى أصحاب الأرض ولو بهجمة وحيدة، الأمر، مما جعل هذه المباراة هي الأسوأ في سجل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر منذ توليه مهمة تدريب منتخب مصر.

ولم يسلم هيكتور كوبر، من الهجوم الذي تعرض له عقب المباراة من الجمهور، حتى أن وصل الأمر بمطالبات نادت برحيله عن تدريب المنتخب، خوفًا من ضياع التأهل لمونديال روسيا 2018، خاصة وأنه لم يطور من آدائه الدفاعي الذي اعتاد الظهور به.

ويعتمد هيكتور كوبر، على طريقة لعب دفاعية بحتة، مما أضاع الشكل الهجومي للمنتخب، حيث اعتمد على الهجمة المرتدة، إلا إنه فشل في ذلك في مباراة تونس، بعدما نجح مدافعي نسور قرطاج في مراقبة محمد صلاح، وهو ما تسبب في غياب هجومي تام للمنتخب، طوال المباراة.

وبهذه الخسارة أصبح المنتخب الوطني في ذيل المجموعة العاشرة بتصفيات أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون 2019، حيث تقع مصر في المجموعة مع تونس والنيجر وسوازيلاند.

"أهل مصر" استطلعت آراء نجوم الكرة المصرية وبعض المدربين الحاليين، حول صحة طريقة لعب هيكتور كوبر، والحلول التي سيعتمد عليها في مباراتيه أمام أوغندا، بتصفيات المونديال.

وأكد خالد الغندور ونجم نادي الزمالك السابق، والذي أكد أن المدرب الأرجنتيني كوبر يعد شخصية عنيدة للغاية، ولكن هناك أشياء كثيرة للغاية سيتم تغييرها في الفترة المقبلة، رغمًا عنه، خاصة وأنه لا يمتلك البدائل في بعض المراكز.

وأضاف الغندور، أنه رغم عناد كوبر وإصراره على عدم ضم باسم مرسي للمنتخب، إلا أنه سينضم في المعسكرات المقبلة، حتى ولو بأوامر من اتحاد الكرة، خاصة وإنه لا يمتلك بدائل في مركز رأس الحربة، في ظل غياب عمرو جمال عن المشاركة، بالإضافة إلى إصابة مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي.

وواصل خالد الغندور تصريحاته، عن رأيه في مباراة أوغندا، أن ضغط المباريات سيكون عائقًا للمنتخب في هذا اللقاء الصعب، وما يؤكد ذلك هو مباراة تونس، فضلًا عن أن مباراة أوغندا صعبة للغاية، ولذلك أتوقع أننا في حالة تحقيقنا لنتيجة إيجابية ستكون التعادل

نقلا عن العدد الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس