اعلان

7 نصائح لاستعادة الرشاقة بعد "كحك العيد".. "بلاش أكل بالليل واشرب مايه كتير"

مر شهر رمضان سريعًا، وأعقبه عيد الفطر المبارك، الذي مر سريعًا هو الآخر، ولكن لم يمر رمضان والعيد مرور الكرام على السيدات والفتيات، من راغبات الحصول على جسم منحوت ورشيق، فالحلويات والمأكولات الرمضانية التي تشتهيها النفس، وكعك العيد المغري، الذي لا يمكن مقاومته، سببوا مشاكل عديدة إلى الفتيات، فتوقفوا عن السير في طريق الحصول على الرشاقة.

ولكن الوقت لم ينتهي بعد، فيمكن البدء من جديد في الوصول إلى جسم رشيق، يتمتع بصحة، من خلال بعض الطرق التي تمكن الجسم من خسارة الوزن دون الشعور بالأرهاق أو عمل تحمل المجهود، منها شرب الكثير من الماء وعدم الأكثار من تناول الحلويات وخاصة كثرة كحك العيد وممارسة الأنشطة الرياضية البسيطة.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 7 نصائح لاستعادة الرشاقة لكل من تحلم بالحصول على جسم رشيق ووزن مثالي..

- أشرب الكثير من الماء:

شرب الماء لا يساعد فقط في طرد للسموم، وتنظيم درجة حرارة الجسم، والمحافظة على نضارة البشرة، وعلاج الامساك وسوء الهضم، بل هو أيضًا عامل قوي للحصول على جسم رشيق؛ وذلك لأن الماء يساعد الجسم علي حرق كميات أكبر من الدهون.

كما يعد الماء عامل قوي في عدم الأكثار في تناول الطعام، إذا قمتي بشربه قبل الطعام بنصف ساعة، ولهذا ينصح بشرب الماء باتنظام، ومن الأفضل أن تتعدي كمية الماء يوميًا 8 أكواب.

- لا تتناولي الطعام ليلًا:

حاولي أن تمتنعي عن تناول الطعام ليلًا، لأن الطعام في ذلك الوقت لا يتم هضمه بشكل كامل؛ بسبب خمول المدة نتيجة النوم، ولهذا يظهر ارتفاع الوزن بصورة ملحوظة، كما يتسبب الأكل ليلًا في الشعور بحرقان في المعدة، ويزيد من معدل السكر في الجسم، ولهذا تجنبي الأكل ليلًا.

- ممارسة الرياضة:

الرياضة جزء أساسي في مرحلة التخلص من التخلص من الوزن الزائد، ولهذا من الأفضل تخصيص وقت معين لممارسة الرياضة يوميًا؛ لأنها تساعد في الحرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية، كما تعمل على موازنة مستوي الكوليسترول في الدم.

ويجب بعد ممارسة التمارين الرياضة أن تشربي كمية كبيرة من الماء، لأن الماء هنا يعوض الكمية المفقودة في الماء في الجسم، نتيجة العرق.

- تقسيم الوجبات:

من الضروري لمن تحلم بالحصول على جسم رشيق، أن تنظم أوقات تناول الوجبات؛ لأن ذلك يساعد المعدة على استقبال الطعام وتهيئة نفسها للهضم.

ولهذا أجعلي الوجبات مقسمة على ثلاث فترات، وهي الإفطار والغداء والعشاء، ويمكنك أن تفصلي بين هذه الوجبات، عن طريق تناول الفاكهة أو الخضروات أو المكسرات التي تمد الجسم بالطاقة، كما يمكنك شرب الشاي أو القهوة بين الوجبات.

- السير يوميًا:

السير أو المشي يوميًا له فؤاد غير التخلص من الوزن الزائد، وهي تجديد النشاط والتنزه، وخسارة الوزن، ومن الأفضل أن تسيري ساعة أو نصف ساعة على الأقل يوميًا، لتتمكني من خسارة الوزن بأبسط الطرق وأسرعها، كما أن هذه الطريقة تتميز بعدم صرف نقود عليها.

- الابتعاد عن الطعام الملئ بالدهون:

الطعام الملئ بالدهون يمكن أن يتميز بالمذاق الجيد ولكن في الوقت ذاته له أضرار جسيمة على الجسم، منها عدم انتظام حركة المعدة والتأثير على الوظائف الحيوية للجسم، ويأتي زيادة الوزن على رأس أضرار تناول طعام يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

ويمكن أن تستبدلي هذه النوعية من الطعام بالأطعمة الصحية التي تشعرك بالنشاط والرشاقة، وتخصيص يومًا واحدًا في الأسبوع لتناول طعام بحتوي على نسبة دهون، لأن الدهون لها فوائد للجسم، ولكن الأكثار منها مضر.

- الأكثار من الفاكهة والخضروات:

الخضروات والفاكهة من أكثر الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن، لأنها تمتد الجسم بالطاقة والفيتامينات والألياف التي يحتاجها، بالإضافة إلى أن المعدة لا تجد صعوبة في هضم هذه النوعية من الطعام، كما أنها تساعد على ليونة المعدة؛ ولهذا أحرصي على تناول القدر الكافي من الخضروات والفاكهة.

ورصدنا لكم كل ما أجمع عليه خبراء التغذية حول تناول  كحك العيد والحلويات التى تعمل على زيادة وزن الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي