اعلان

5 نصائح لتجنب لسعة القنديل في المصيف.. أخرج من الماء فور إحساسك بوجودها.. ولا تقترب منها حتى لو كانت ميتة

انتشرت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، أعداد هائلة من قناديل البحر في الشواطئ الساحلية في مصر، كما انتشرت في جمصة والإسكندرية وعدد أخر من المناطق، ما أدي إلى وجود حالة من الاستنفار الشديد بين المواطنين الذي يقضون إجازة صيفية على الشواطئ.

وحذرت وزارة الداخلية المواطنين عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت خلاله: "تنبيه، ظهر قنديل nomadic jellyfish قنديل البحر الرحال، على الشواطئ المصرية، وهو من أخطر قناديل البحر السامة، حيث أغلقت شواطئ في الساحل الشمالي والإسكندرية بسبب انتشاره.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 نصائح يمكن من خلالها تجنب لسعة قنديل البحر..

- تجنب السباحة:

من الضروري تجنب السباحة في الشواطئ التي ظهر بها قنديل البحر، واختيار منطقة ينعدم بها تواجده، وذلك لتجنب التعرض للسعة القنديل؛ التي تلهب الجلد، وتتسبب في الشعور بالألم.

- أخرج من الماء:

عليك أن تخرج من الماء مباشرة، فور إحساسك بوجود قناديل بها، ولا تنظر لنفسك على أنك بطل سيصطاد هذه القناديل ويستخدمها في التقاط صورة يفوز بها بإعجاب أصدقائه، فخطر هذه القناديل، يمكن أن ينهي حياتك في دقائق إذا كانت من النوع السام، ولهذا أخرج من الماء تجنبًا لتعرضك للسعة من القنديل.

ويمكنك أن لا تري القنديل ولكن تشهر بلسعة خفيفة، والسبب وراء ذلك، هو أن القناديل تفرز بعض المواد التي تنتشر في الماء وهذا ما يسبب اللسع فربما يصل إليك من هذه المواد القليل جدًا منها بعد إن تقل حدتها من الماء.

- ارتدي الحذاء:

ارتدي الحذاء عند التمشية على رمال الشاطئ، لتقي نفسك من مخالب القناديل التي لا تظهر بصورة واضحة أمامك وتتخفي بين الرمال، ولهذا عليك أن ترتدي الحذاء دائمًا عند تواجدك على الرمال، حتي لا تصاب بلسعة القنديل.

- مستحضرات تقي من اللسعة:

كحل بديل عن الحلول التقليدية، يمكنك استخدام بعض المستحضرات الوقائية التي تحميك من لسعة القنديل، ولكن عليك أن تضعها قبل نزولك الماء للسباحة، ولكن هذه المستحضرات لا تجنبك لسعة القنديل، ولكن تخفف من الآلم التذي ستشعر به.

-لا تلمس القنديل:

إذا رأيت قنديل ابتعد فورًا ولا تفكر في لمسه، حتي لو كان ميتًا، لأنه يمكن أن تتواجد بداخله خلايا سامة يمكن أن تسبب لك بنفس أعراض لسعة قنديل البحر، وخصوصًا لو كان من أنواع قنديل البحر، التي لديها مخالب طويلة جدًا، لذلك تجنبها تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل