اعلان

وحدة كلى مستشفى"قنا العام".. "الداخل مفقود والخارج مولود"

لم يعد المواطنون في محافظة قنا يحتملون ما يشاهدونه ويواجهونه من مشكلات وإهمال في وحدة الغسيل الكلوي والكلى، الصناعية في مستشفى قنا العام، فيواجه العديد من المرضي بل جميعهم، العديد من أوجه الإهمال والتي تتمثل في غياب الرقابة عن المسؤولين عن وحدة الكلى، والإهمال وتدني النظافة، فضلًا عن انتشار القمامة في جميع انحاء الوحدة.

من جانبه قال محمود حسين، أحد المرضي المترددين علي المستشفي، إن وحدة الكلى الصناعية في مستشفى قنا العام، تعتبر إحدى الوحدات والمناطق الأكثر خطورة علي المرضى من المرض نفسه الذين يعانون منه، حيث الوحدة تنتشر فيها القمامة والإهمال من الممرضين والاطباء والمسؤولين في المستشفي.

وأضاف حسين في سياق حديثه لـ"أهل مصر" أن الوحدة لا يشرف عليها أو يتابع العمل فيها أيًا من المسؤولين في المستشفى، وتغييب الرقابة بشكل دائم عنها، وذلك وسط استغاثات وشكاوي الآلاف من المرضى في مختلف قرى ونجوع المدن والمراكز في المحافظة الذين يترددون عليها.

وأشار عاطف حمدي، أحد المرضى، إلى أن وحدة الكلى، تمتلأ بالقمامة ومخلفات الأدوية والمرضي، وسط تدني حالة النظافة لأقصي حدود قائلًا "لو الناس مماتتش من المرض هتموت من اللي بيحصل في وحدة الكلى من قمامة ومخلفات الأدوية ومخلفات المرضى"؟.

وأكد محمد ناصر، طالب بجامعة جنوب الوادي بقنا، إن والده يتردد شهريًا علي وحدة الكلي في مستشفي قنا العام، ويعاني اشد المعاناه، حيث لا يوجد ممرضين او اطباء تتابع المرضي، والسراير هنا تمتلئ بالدماء في كل مكان، والمخلفات تكسوا ارجاء المنطقة المحيطة والسراير

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً