اعلان

غليان بين المواطنين بسبب زيادة البنزين وارتفاع الأجرة فى القليوبية (صور)

سادت حالة من الغليان بين المواطنين فى محافظة القليوبية، بعد زيادة أسعار الوقود وهو ما سوف ينعكس على رفع أسعار المنتجات الضرورية وسوف يؤدى بطبيعة الحال إلى رفع أجرة المواصلات إلى الضعف ورفع جميع أسعار السلع الغذائية وغيرها.

ووصف أهالي القليوبية حكومة شريف إسماعيل بالفشل، وأنها تضم "شلة حرامية" تريد الانتقام من الشعب، مؤكدين أنها تأكل من لحم الغلابة الحي".

وحذروا من ثورة جياع بسبب غلاء الأسعار الفاحش وقالوا إن المسئولين يضحون بالغلابة لملء بطون رجال الإعمال والفاسدين والمستبدين بأموال الشعب.

وفى مدن وقرى القليوبية تضاعفت أجرة المواصلات، وطاردت دعوات المواطنين المسئولين في الدولة بسبب الأزمات الاقتصادية التي يعيشها المواطنين وأصبحت الآن بعد هذه الزيادة فقدوا الأمل في فرصة للنجاة من الموت من الجوع.

وهدد بعض السائقون بالإضراب عن العمل وقالوا احنا مش لاقيين البنزين عشان ناكل واحنا "أرزقية" ونرفع الأجرة واللي مش عاجبه يروح للحكومة عشان الأسعار ارتفعت وإحنا مش عارفين ناكل عيش، وأشار السائقون إلى أن محطات الوقود لجأت إلى إخفاء الكميات الموجودة لديها منذ أيام في انتظار البيع بالأسعار الجديدة، بالاتفاق مع موظفي التموين.

وطالب السائقين من محافظ القليوبية بصدور قرار رسمي برفع تعريفة الأجرة حتى لا يتكبدوا خسائر فادحة في حالة استمرار التعريفة القديمة.

وفي مدينة بنها سادت حالة من الارتباك والفوضى وتبادل الركاب وسائقو السيارات الشتائم ووقعت بينهم مشاحنات واشتباكات بالايدى بسبب زيادة تعريفة الركوب.

فيما اكتفت احد السيدات بالدعاء علي المسئولين قائلة "الله يخرب بيوتكم أنت مش عارف أن كل الأسعار هترتفع كدا، الناس هتجيب منين، روح الله ينتقم منكم".

وفى شبرا الخيمة وقعت مشدات كلامية بين الركاب والسائقين تطورت في بعض الأحيان الى اشتباكات بالايدى بسبب الاختلاف على الاجره.

فيما اعتبر اهالى قليوب ان الحكومة تأكل من لحم المواطنين الحى بزيادة اسعار البنزين والسولار ووصفوها بالكارثة.

وقال باسم الصياد:انا فوجئت عندما ذهبت لمحطة الوقود، مساء الأربعاء، بأن المحطة مغلقة، وعندما ذهبت إليها، صباح اليوم الخميس، فوجئت بأن أسعار الوقود زادت، الأمر الذي دفعني لزيادة الأجرة على الركاب.

وأشار محمود، إلى أن رفع سعر البنزين يأتي في النهاية على عاتق السائقين والمواطن البسيط، فهم أكثر تضررًا من ارتفاع الأسعار.

بينما تقول ايمان محمود، أنها أثناء استقلالها سيارة أجرة "سوزوكي" لشراء بعض مستلزمات البيت، فوجئت برفع سعر الأجرة بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

بينما يقول منير سعيد، كيف لمواطن فقير لا يملك سوى 600 جنيه راتبه الشهري او من لا يتجاوز معاشاه 400 جنيه ان ينفق على أسرته البسيطة في ظل الغلاء المستمر للأسعار مع ثبات الدخول المتدنية؟.

وكان مجلس الوزراء قد اعلن في بيان له اليوم، عن زيادة أسعار الوقود اعتبارًا من اليوم الخميس.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات أمس عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن قرار زيادة أسعار الوقود قد تم الاتفاق عليه من قبل في خطة يتم تنفيذها على مدار خمس سنوات، وأن أي تأخير في تنفيذ القرار سيكون حملا على موازنة الدولة ولن تستطيع الدولة تحمل العبء المالي.

أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة.

سولار 2.35 3،65

بنزين80 2.35 3.65

بنزين92 3.50 5

غاز سيارات 1.60 2.00

غاز منازل (كبار المستهلكين) 1.50 2.00

غاز منازل (متوسطو الاستهلاك) 1.00 1.20

غاز منازل (محدودو الاستهلاك) 0.40 0.60

كما ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 15 إلى 30 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً