اعلان

سيد عطا: 1500 طالبًا يسجلون اختبار القدرات

السيد عطا رئيس مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعل

كشف السيد عطا رئيس مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي لـ"أهل مصر"، أنه تم تسجيل 1500 طالبًا إلى الآن منذ انطلاق تسجيل رغبات اختبار القدرات.

وفتح موقع تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية فقط لعام 2017، وذلك من خلال الرابط: https:tansik.egypt.gov.egqodratdefault.aspx?Certificate=1، كما فتح الموقع باب التسجيل لطلاب مدارس STEM للعلوم التكنولوجيا الراغبين في التقدم لتسجيل رغبتهم في الحجز لاختبارات القدرات.

وتتضمن التسجيل، أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الالكترونى ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

وستظهر بيانات الطالب والتى تتضمن ( رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومى – المحافظة – الادارة التعلمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التى درسها الطالب علمية – هندسية – أدبية ) وعلى الطالب التاكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة بالطالب.

بعدها تظهر للطالب قائمة بانواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات واماكن اداءهذة الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب

و يقوم الطالب باختيار نوع القدرات التي يرغب بأداء الامتحان بها وسيقوم النظام بتحديد موعد الاختبار في كل كلية في يوم منفصل مع العلم بان قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة ايام متتالية

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال التسجيل الذى يشمل على انواع القدرات والمواعيد واماكن اداء الاختبارات بالكليات التى قام الطالب بتدوينها على موقع التنسيق الالكترونى.

أما خطوات تسجيل القدرات من عن طريق شبكة الانترنت.

الخطوة الأولى (ادخال رقم الجلوس والرقم القومى والرقم التأكيدى ) ثم الضغط على زر "دخول".

الخطوة الثانية (مراجعة البيانات وتحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها ) ثم الضغط على زر "حفظ وطباعة الايصال".

الخطوة الثالثة (مراجة الاختيارات والتأكيد عليها) ثم النقر على المربع بجوار كلمة " أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة، ولن يمكننى التعديل بعد ذلك" ثم الضغط على زر "موافق".

من جانبها تبدأ اختبارات القدرات، يوم السبت المقبل الموافق 1 يوليو حتى 18 يوليو المقبل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، تيسيرًا على الطلاب الراغبين فى القبول بإحدى الكليات التى يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات وهي (الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة "عمارة، وفنون" التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، شعبة التربية الموسيقية، شعبة التربية الفنية بكليات التربية والتربية النوعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً