اعلان

اليوم.. الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2017

تعلن مساء اليوم، الإثنين، كل من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة عن أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي لموسم 1438هـ2017م، والذين يبلغ عددهم 35 ألف و700 حاجا يمثلون عدد التأشيرات المخصصة للسياحة من حصة مصر في الحج، أهل مصر ترصد لكم أسماء الفائزين بمجرد إعلان النتيجة الرسمية.

والجدير بالذكر أن عدد الذين تقدموا لقرعة الحج السياحي العام الجاري بلغ 108 آلاف و473 مواطنا، من خلال 1750 شركة سياحة سجلوا لتنظيم برامج الحج بمستوياته المختلفة.

وأن المقرر أن يتم إجراء القرعة العلنية تحت إشراف جهات سيادية لضمان نزاهتها، وذلك بفندق الماسة بمدينة نصر بالقاهرة، بحضور قيادات وزارة السياحة، وممثلي غرفة شركات السياحة باتحاد الغرف السياحية.

الجدير بالذكر أنه تم غلق باب تسجيل المواطنين على البوابة الموحدة للحج بوزارة الداخلية يوم 20 يونيو المنصرم، وكان للمستوى الاقتصادي النصيب الأكبر في عدد المتقدمين، حيث حقق 51 ألف و256 مواطنا، يتنافسون على 11 ألف تأشيرة.

أما المستوى البري جاء في المركز الثاني بتسجيل 37 ألف و382 مواطنا، يتنافسون على 13 ألف تأشيرة، وتمثل النصيب الأكبر في حصة السياحة من إجمالي التأشيرات المخصصة لمصر.

ولمعرفه النتيجه ببطاقه الرقم القومى اضغط على الرابط التالى:

وشهد الحج السياحي مستوى 5 نجوم إقبال 12 ألف و862 مواطنا، يستهدفون 7800 تأشيرة، وكان مستوى 4 نجوم الأقل حظا في جذب المسجلين بالقرعة ليبلغ عددهم 6973 مواطنا، وحصته من التأشيرات 3900 تأشيرة.

واتسم هذا الموسم بضعف الإقبال نسبيا مقارنة بالسنوات السابقة نتيجة ارتفاع أسعار برامج الحج السياحي، تأثرا بتعويم الجنيه، الذي أدى إلى قفزة سعر صرف الريال السعودي أمامه إلى الضعف ليصل إلى نحو 5 جنيهات.

اضغط هنا لمعرفة النتيجة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً