اعلان

وصفات في المنزل للتخلص من القشرة

كتب : وكالات

القشرة من الأشياء التي تفقد جمال شعرك بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى تساقطه، فقبل أن تلجئي إلى استخدام أدوات التجميل نطلعك على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص منها نهائيا.

-يسخن زيت الزيتون ويوضع على فروة الرأس بواسطة قطعة قماش قطنية، و يفرك الرأس بلطف، ثم تغط منشفة في ماء ساخن وتعصر وتلف حول الرأس مدة خمس دقائق، وتكرر العملية 3 مرات، حيث تساعد على امتصاص الزيت الذي يترك طوال الليل، وعند الصباح يوضع الليمون لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر.

- غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل بواسطة شامبو عشبي، وقبل غسله بنصف ساعة يفرك الرأس بملعقتين من الخل، و يشطف الشامبو أيضاً بكوب من الماء المضاف إليه الخل .

- تضاف 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 50 ميلي لتر من ماء الورد، ويخلط جيداً ثم يوضع المزيج على فروة الرأس بعد الشامبو بواسطة قطعة من الصوف أو القطن.

- الحنة: تساعد الحنة على استعادة التوازن الطبيعي والتخلص من قشرة الرأس، حيث تضاف أربع ملاعق من كل من الليمون والقهوة وبيضتين إلى بودرة الحنة، ثم يصب الشاي المغلي على المزيج لنحصل على عجينة توضع على الشعر وتغسل بعد ساعة.

- في حالات القشرة الشديدة، يجب غسل الأمشاط وفراشي الشعر والمناشف يومياً بالماء الساخن والصابون، مع إضافة قطرات من محلول مطهر.

- الحرص على تناول الخضار والفواكة ، وشرب 6-8 أكواب من الماء بشكل يومي، بالإضافة إلى تناول كوب من الماء مع عصرة ليمون عند الصباح، وممارسة التمارين الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030