اعلان

حماس تتعهد باتخاذ إجراءات لضمان عدم اختراق الحدود المصرية

كتب : وكالات

أعلن اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحماس السبت أن الحركة ستتخذ إجراءات مكثفة على حدود قطاع غزة مع مصر لضمان عدم "اختراق" الحدود بعد الهجوم الذى أسفر أمس الجمعة عن استشهاد 21 من عناصر الجيش المصرى بشمال سيناء.

وقال هنية خلال زيارته خيمة عزاء أقامتها الجالية المصرية فى غزة لضحايا الهجوم الذى تبناه تنظيم داعش الإرهابى "اليوم كان هناك اجتماع للمؤسسات السياسية والأمنية لمتابعة تداعيات هذه الجريمة، سنتخذ الكثير من الإجراءات على منطقة الحدود ومنطقة الضبط بحيث تبقى غزة عصية على الاختراقات الأمنية من أى جانب".

وتابع: "هذا الوفد القيادى الذى يمثل حركة حماس جاء لتقديم التعازى لمصر بشهداء الجيش المصرى الذين راحوا ضحية هذا العمل الإجرامى".

ودانت حماس الجمعة الهجوم "الإرهابى الجبان" معتبرة أنه يستهدف "أمن واستقرار الأمة العربية".

وبدأت حركة حماس مؤخرا بإقامة منطقة أمنية عازلة على طول حدود قطاع غزة مع مصر فى إطار سعيها إلى تحسين علاقاتها مع القاهرة فى خطوة متقدمة هى نتيجة تفاهمات مع المسؤولين الأمنيين المصريين.

وشيَّعت مصر السبت جثامين 21 من عناصر الجيش المصرى استشهدوا فى هجوم بسيارات مفخخة تبناه تنظيم داعش الإرهابى على إحدى نقاط تمركزه بشمال سيناء.. وكان الجيش أكد أنه قتل أربعين مهاجما فى "إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً