اعلان

إحالة فرنسي إلى نيابة مكافحة الإرهاب للاشتباه بتخطيطه لهجوم بالتواطؤ مع بلجيكيين

كتب : وكالات

أفاد مصدر قضائي، اليوم الأحد بإحالة فرنسي (42 عاما) إلى نيابة مكافحة الإرهاب بباريس للاشتباه في تخطيطه لهجوم بالتعاون مع شقيقين بلجيكيين باستخدام ترسانة كبيرة من الأسلحة.

وقال المصدر إن الادعاء فتح تحقيقا قضائيا في اتهامات بالانتماء لمجموعة إرهابية وسيطلب وضع المشتبه به قيد الحبس الاحتياطي.

وكان الشقيقان البلجيكيان حكيم صوتي (40 عاما) وخالد صوتي (37 عاما) قد تم اتهامهما رسميا الأربعاء في بروكسل بالانضمام لمجموعة إرهابية.. وتم توقيفهما مع شخصين آخرين فجر (الأربعاء) في أندرلخت بينما الفرنسي اعتقلته الشرطة بالقرب من مدينة "ليل" بفرنسا.

وقد دخل المشتبه به الفرنسي السجن أربع مرات في اتهامات بالسرقة والعنف وخرج منه في مايو 2015، ووضعته أجهزة الاستخبارات تحت المراقبة بعد أن رصدت تطرفه أثناء اعتقاله، بحسب مصدر مقرب من الملف.

وأوضح المصدر أن الاستخبارات لاحظت توجهه إلى بلجيكا عدة مرات بصحبة أشخاص من بينهما الشقيقان البلجيكيان، مشيرا إلى أن التخوف من هجوم وشيك في فرنسا أو بلجيكا دفع الأمن إلى القيام بحملة اعتقالات.

وأضاف أن الشرطة عثرت داخل جراج في أندرلخت- تردد عليه المشتبه به مع الشقيقين البلجيكيين وأشخاص آخرين- على ترسانة أسلحة مكونة من ثلاثة بنادق كلاشنيكوف وبندقية رابعة وثلاثة مسدسات وأربعة أجهزة تفجير وذخيرة وكذلك زي رسمي للشرطة ولموظفين أمن وإسعاف.

وعثرت الشرطة، بعد فحص الحاسب الألي للمشتبه به الفرنسي، على دعاية إرهابية ورسائل مناهضة للغرب.

يذكر أن فرنسا وبلجيكا شهدتا خلال الأعوام الماضية هجمات إرهابية أوقعت الكثير من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً