اعلان

بلاغ يتهم "ممدوح حمزة" بالتحريض ضد القضاء

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ رقم 3569/2017 إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد ممدوح حمزة اتهمه فيه بالإستقواء بالخارج والتحريض ضد القضاء .

ونص محمود في بلاغه أنه بتاريخ 3/7/2017 نشر المقدم ضده البلاغ ممدوح حمزه وعبر حسابه الرسمى خلال موقعى التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر تدوينه دعا فيها الرئيس الامريكى للتدخل للإفراج عن كل من مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الاخوان الارهابية ومحمود الخضيرى احد قيادات الاخوان والصادر ضده أحكام نهائية وباته فى قضايا تحريض على العنف والانضمام لجماعة محظورة وهو ما يعد استقواء بالخارج فى مواجهة الدولة المصرية واستهانة بالاحكام الصادرة من السلطة القضائية المصرية المستقلة والتى وصفها ممدوح بالمسيسية وتشويه لصورة مصر فى المحافل الدولية.

وبحسب البلاغ فقد دأب ممدوح حمزة على اتخاذ مواقف عدائية من مؤسسات الدولة والدعوة إلى التظاهر احتجاجا على الاحكام التى صدرت من القضاء المصرى ورفض تنفيذ تلك الاحكام وهى الأمور المؤثمة قانونا وفقا لنصوص قانون العقوبات.

وطالب طارق محمود بالتحقيق الفورى والعاجل فيما تضمنه هذا البلاغ وإصدار قرار احترازى بمنع المقدم ضده البلاغ من السفر لحين انتهاء التحقيقات فى البلاغ المقدم ضده لارتكابه جريمة الاستقواء بالخارج والتحريض على القضاء المصرى وإحالة المقدم ضدهم البلاغ الى المحاكمة الجنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة