اعلان

وزير الصناعة: 100 مليون دولار استثمارات جديدة لكبرى الشركات التركية

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى الشركات التركية المنتجة للزجاج، ستضخ استثمارات جديدة في السوق المصرى بقيمة تصل الى 100 مليون دولار، بعد اتمامها صفقة للاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المنتجة للزجاج في مدينة 6 أكتوبر بقيمة بلغت 50 مليون دولار، مشيرًا الى ان الشركة بصدد البدء فى مرحلة التطوير تمهيدًا لبدء الانتاج الفعلى خلال العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال اللقاء الموسع الذى عقده "قابيل" مع وفد شركة "باشا بختشة" التركية برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة.

استعرض اللقاء مشروع الشركة الجديد بالسوق المصرى، والاستثمارات المستقبلية التى تعتزم ضخها فى مصر بمجال صناعة الزجاج خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن المشروع يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بجانب 650 فرصة عمل حالية بالشركة. مشيرًا الى ان الشركة تعتزم التصدير لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية والأسواق العربية والإفريقية وأسواق شرق أوروبا مستفيدةً من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

وأضاف أن اكتشافات الغاز الجديدة بمنطقة الدلتا والبحر المتوسط توفر كل احتياجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها صناعة الزجاج، مشيرًا إلى أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال العام المقبل.

من جانبه قال سيميل توكل، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة التركية: إن الاستثمار بالسوق المصرى يمثل نقطة انطلاق مهمة لمنتجات الشركة لعدد كبير من الأسواق العالمية. مشيرًا إلى أن السوق المصرى يمثل السوق الاستثمارى الأول للشركة.

وأضاف أن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة اوروبا وأنها تمتلك 47 منفذًا للتوزيع بـ12 مدينة تركية ومنفذًا واحدًا بمدينة "ميلانو" الإيطالية، كما أن لها مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً