اعلان

سفير فرنسا بالقاهرة: سنقف مع مصر فى إجراءات الإصلاح

قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا بلغ 2 مليار يورو، بينما وصل حجم الاستثمار إلى 4 مليار يوريو، مشيرًا إلى أن هناك جهود واجتماعات بين الطرفين لزيادتها خلال الفترة القادمة.

وأضاف ردًا على سؤال " اليوم السابع"، خلال لقاءه بالمؤتمر الصحفى المنعقد بالقنصلية الفرنسية بالإسكندرية، أن لديه جهود بالتعاون مع الغرفة الفرنسية ورجال الأعمال للتشجيع على الاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن مصر تجرى عدد من الإجراءات الاقتصادية لتحسين الاقتصاد تحت برنامج للاصلاحات مع الصندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن الحكومة المصرية والرئيس السيسى اتخذوا إجراءات للإصلاحات صعبة وشجاعة.

وأكد أن فرنسا ستكون بجانب مصر فى هذه الإصلاحات وخلق استثمارات داخل مصر خاصة أن الوقت الحالى هو المناخ المناسب للاسثتمار فى مصر، لأنها مليئة بالقدرات الهائلة التى تؤهل للاسثتمار حاليًا.

وأوضح أنه كان فى زيارة اليوم للترسانة البحرية وانبهر بالتعاون الفرنسى المصرى فى مجال بناء السفن، وهو نموذجًا ناجحًا للاسثتمار والتعاون بين الجانبين، مشيرًا إلى أن هناك رغبة فى التعاون الصناعى ومجال البنية التحتية والدفاع بين القاهرة وباريس خلال الفترة القادمة.

وأكد أن عدد الشركات الفرنسية فى مصر بلغت 50 ألف شركة فرنسية وأنه سيوجه رسالة واضحة للمستثمرين الفرنسيين للعمل فى مصر، ونقل الثقة لهم والتجارب الناجحة فى الاستثمار الفرنسى والتجارى مثل كارفور، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يهتم شخصيًا بإقامة منطقة صناعية فرنسية وهناك رغبة شديدة فى إقامتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً