اعلان

الجيش المصري يتصدر مقالات موقع "ويكيبيديا" المختارة

اختار موقع المعلومات الأشهر حول العالم والمعروف باسم "ويكيبيديا"، أن تكون مقالته المختارة لليوم الخميس، عن القوات المسلحة المصرية، وتضمن المقال معلومات عن الجيش المصري وفروعه، بالإضافة إلى ملامح التعاون العسكري بينه وبين البلاد الأخرى.

وقال موقع "ويكيبيديا"، المعروف أيضًا باسم "الموسوعة الحرة" عن القوات المسلحة المصرية: "هي القوات المسلحة النظامية لجُمهورِيةُ مِصرَ العَرَبيةِ، وتنقسم إلى ثلاث أفرع رئيسية، هي قوات الدفاع الجوي، القوات الجوية، القوات البحرية، بالإضافة إلى القوات البرية (وهو مسمى غير رسمي ولا يوجد له قيادة خاصة بالجيش المصري ولكن اشتهرت به القيادات الست لكل من الجيش الثاني، الجيش الثالث، المنطقة المركزية، المنطقة الشمالية، المنطقة الجنوبية، المنطقة الغربية).

وذكر الموقع، أن القوات المسلحة المصرية تخضع جميع فروعها ومناطقها والأجهزة والهيئات بها إلى وزارة الدفاع، حيث قال تخضع جميع أفرع ومناطق وقوات وهيئات وأجهزة وإدارات القوات المسلحة لقيادة وزارة الدفاع التي يترأسها القائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف الموقع، "يتنوع تسليح الجيش المصري بين التسليح الشرقي والغربي، حيث يستخدم قطع ومعدات تأتي من عدة دول عن طريق التعاون عسكري المتبادل معها، ومنها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وإيطاليا وأوكرانيا والصين وبريطانيا وإيطاليا، كما يتم تصنيع العديد من المعدات محليًا بالمصانع الحربية المصرية".

والجدير بالذكر أن موقع "ويكيبيديا"، هو مشروع موسوعة متعددة اللغات، مبني على الويب، ذات محتوى حر، ويشغلها مؤسسة ويكيميديا، التي هي منظمة غير ربحية، وتعتبر ويكيبيديا هي موسوعة يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها، وبدأ الموقع عمله في الخامس عشر من يناير 2001.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً