اعلان

ندب لجنة لفحص 233 قطعة أثرية ضبطت بحوزة شخصين بالمنيا

قررت النيابة العامة تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، ندب لجنة من الآثار لفحص 233 قطعة أثرية، تعود للعصر الروماني واليوناني، عبارة عن عملات معدنية فضية وأحجار كريمة ومسارج من الفخار من عهد العصر الروماني واليوناني وتمثال من الجرانيت الأسود. كانت ضبطت بحوزة شخصين.

وكان تلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مباحث شرطة السياحه والآثار، يفيد قيام كل من "أميل.ي.ج" 47، سنه صاحب محل تقاوى، و"روبيرت.ر.ج"37 سنه، بكالوريوس خدمة إجتماعية، بالإتجار فى القطع الآثرية أمس الأربعاء.

بتقنين الإجراءات القانونية دفعت مباحث الأثار بأحد العناصر السرية الموثوق بها، والإتصال بالتاجرين للإتفاق وتم إغرائهما بسعر مغري نظير شراء القطع الآثريه، وتم تحديد الموعد المقرر على أن يقوم المشتري بمعاينة القطع الآثرية بمدينة المنيا بالطريق المار على قرية حسن باشا بمركز سمالوط.

تم نصب عدة أكمنة متحركة وثابتة على الطرق الرئيسية بسمالوط وأثناء قيام المصدر السري ومعه بعض رجال الأمن بفحص القطع الآثرية داخل سيارة فيرنا ملك المتهم الثانى تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمان وبحوزتهما 233 قطعة أثرية تعود للعصر الرومانى واليونانى عبارة عن عملات معدنية فضية وأحجار كريمة ومسارج من الفخار من عهد العصر الرومانى واليونانى ووتمثال من الجرانيت الأسود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً