اعلان

"الطيب" يجري اتصالًا هاتفيًّا بأوائل الثانوية الأزهرية

أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًّا بالطالب الحاصل على المركز الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم خلاله بالنتيجة المشرفة التي حققوها، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من النجاح والتفوق.

كما قرر فضيلة الإمام الأكبر منح رحلة حج هذا العام لوالدي الطلاب أصحاب المركز الأول على الجمهورية من كل شعبة، إضافة إلى مكافأة مالية وإعفاء من المصروفات الجامعية للعشرة الأوائل على الجمهورية تقديرًا لتفوقهم.

كما حرص شيخ الأزهر، خلال الاتصال، على مكالمة والد الطالب أو والدته وشكرهما علي جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم في دراستهم، ناصحًا كافة الآباء والأمهات بأن أفضل استثمار لهم في حياتهم هو أن يستثمروا في تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا في صناعة مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

وأكد الإمام الأكبر أن الأمة الإسلامية تعلق آمالا كبيرة على طلاب الأزهر الشريف وخريجيه في نشر الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب، ومحاولات تمييع وتغريب الإسلام، داعيًا طلاب الأزهر إلى أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يبذلوا قصارى جهدهم في تحصيل العلم حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس وفي بناء مجتمعات متقدمة وآمنه.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، بعد غد السبت، مؤتمرا صحفيا بمقر مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2016 2017.

وأوضح بيان لمشيخة الأزهر اليوم أسماء مَن حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ففي الشعبة الإسلامية جاء الطالب محمد أحمد عبد الوهاب السيد وحصل على مجموع: 646 من منطقة: الإسكندرية الشعبة الإسلامية، وفي القسم الأدبي (مبصر): الطالبة سهيلة مجدي فاروق سعد مجموع: 612 من منطقة: القاهرة من معهد: ف القطامية النموذجي ( الكويتي ).

أما القسم الأدبي (كفيف): الطالبة أمل محمد أحمد عبد الغفار فوده من منطقة: الشرقية من معهد: ف الروضة بالشرقية والمجموع: 583، وفي القسم العلمي: إيمان عزيز محمود حسن كاشف من منطقة: الدقهلية من معهد: ف شبراهور والمجموع: 648.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي