اعلان

سقوط طلاب البحيرة من كشوف أوائل الجمهورية يغضب الأهالي

سادت حالة من الغضب والاستياء، بين أهالي محافظة البحيرة، جراء سقوط طلاب الشهادات الثانوية والفنية، من كشوف الأوائل على مستوى الجمهورية.

وفوجئ أحمد عاطف العموري، الطالب بمدرسة الدلنجات الثانوية بنين، بمحافظة البحيرة، من عدم إدراجه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2017، بعدما تبين أن شهادة مجموع نتيجته التى حصل عليها من مدرسته مختلفة عن مجموع درجاته المنشورة على الإنترنت، مضيفًا أنه تلقى مكالمة هاتفية من التنظيم والمتابعة التابعين لكنترول الإسكندرية أبلغوه بخطأ فى نتيجته وأن شهادة المدرسة غير صحيحة وأن مجموع الإنترنت هو الصحيح، مطالبينه بتسليم الشهادة القديمة واستلام أخرى بنفس درجاته على الإنترنت.

وناشد وزير التربية والتعليم، التدخل والتحقيق فى الواقعة لا سيما أنه تواصل واتصل بوكيل وزارة التربية والتعليم فى البحيرة، ولم يحرك ساكنًا على الإطلاق.

فيما شهدت محافظة البحيرة، واقعتين لنفس الموقف عندما سقط اسم الطالبة "دعاء محمد إسماعيل عبد الحفيظ" الطالبة بمدرسة أبو حمص الصناعية بنات من أسماء أوائل الثانوية الفنية، برغم حصولها على مجموع 683 من 700 وهو نفس مجموع درجات الطالب الأول على الدبلومات الفنية.

كما فوجئ الطالب "عصام حماد"، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، بمدرسة الطود الثانوية التابعة لإدارة كوم حمادة التعليمية، عند حصوله على استمارة نجاحه من المدرسة بحصوله على مجموع 409.5 درجة وهذا المجموع هو نفس مجموع الأول على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)