اعلان

البحرين والأمم المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الصناعي

كتب :

بحثت مملكة البحرين، مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الصلة بالقطاع الصناعي وتقديم الدعم الفني والتقني المطلوب للمشاريع والبرامج المختلفة.

جاء ذلك اليوم، خلال لقاء النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة القطاع الصناعي عبدالحميد الكوهجي، برئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" - بالبحرين هاشم حسين.

وناقش الطرفان إمكانية الارتقاء بمستوى الصناعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على زيادة إنتاجيتها، وتشجيعها لتحقيق نجاحات ملموسة، وتنظيم فعاليات وورش عمل تخدم فئة رواد الأعمال لرفع مستوى التثقيف القانوني والتسويقي خاصة في مجال التصدير.

واقترح النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحميد الكوهجي، تنظيم عدة فعاليات وجلسات نقاشية والمشاركة في بعض الفعاليات ذات الصلة بالقطاع داخل وخارج البحرين.

ومن جانبه، أعرب رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" - بالبحرين هاشم حسين، عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الغرفة ولجنة القطاع الصناعي البحريني لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي والسعي لزيادة الاستثمار؛ في هذا القطاع الذي يشهد نموا متصاعدا في نسبة مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وأكد حسين، أن التعاون بين اليونيدو وغرفة تجارة وصناعة البحرين وثيق وقائم منذ عدة سنوات في سبيل دعم الاقتصاد المحلي، وسيتم خلال الفترة القادمة تعزيز هذا التعاون من خلال تقديم عدة مقترحات بهدف تحفيز الشباب لدخول المجال الصناعي وتقديم الخدمات التي من شأنها تطوير القطاع وزيادة إنتاجيته ورفع قدرته التصديرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً