اعلان

"الكنيست" يحذر من "انتفاضة ثالثة" بسبب إغلاق المسجد الأقصى

كتب : وكالات

حذر رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، من تبعات إغلاق المسجد الأقصى من جانب سلطات الاحتلال، مؤكدا أن ذلك قد يؤدي إلى قيام انتفاضة فلسطينية ثالثة.

وقال عودة، في تصريحات للقناة الثانية الإسرائيلية، "إن إغلاق المسجد الأقصى "أمر مفجِّر".. الانتفاضة الثانية اندلعت في الأقصى.. أحذر من الثالثة"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الأحد.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى، أمس الأول، في أعقاب هجوم بإطلاق النار على جنود إسرائيليين داخل باحات المسجد، مما أدى لمقتل جنديين إسرائيليين ومنفذي الهجوم الفلسطينيين الثلاثة، وأثار إغلاق المسجد للمرة الأولى منذ عام 1967 ردود فعل غاضبة من الجانب الفلسطيني.

وانتقد عودة هجوم الجمعة، قائلا إن على عرب إسرائيل أن يخوضوا "كفاحا سياسيا، وليس بأي حال كفاحا مسلحا"، فيما أشارت "جيروزاليم بوست" إلى أن نواب الأحزاب التابعة للقائمة الموحدة أصدروا بيانات تدين استخدام العنف.

واتهم رئيس القائمة العربية بالكنيست، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه "يريد أن يحول الصراع من صراع سياسي إلى ديني، وذلك هو سبب دعمه للدخول الاستفزازي من جانب المستوطنين في منطقة المسجد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً