اعلان

بالصور.. محافظ أسوان يقود جهود إحتواء نشوب حريق السوق التجاري بإدفو

توجه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، لموقع حريق بمنطقة شارع السوق التجارى بمدينة إدفو شمال أسوان فجر اليوم، وقاد ميدانيًا جهود إحتواء هذه الواقعة التي شهدت ملحمة غير مسبوقة فى التضافر والتعاون من كافة الجهات العسكرية والشرطية والحكومية، فضلًا عن مشاركة كبيرة من الأهالي.

وقد رافق المحافظ خلال تواجده بموقع الحريق اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان، ولفيف من الأجهزة الأمنية والتنفيذية حيث قرر اللواء مجدى حجازى تشكيل لجنة من التضامن الإجتماعى والوحدة المحلية بإدفو والجهات الأخرى المعنية لحصر كافة الخسائر المادية والعينية جراء الحريق لتحديد التعويضات التي يتم صرفها وفقًا للشروط والضوابط المنظمة لذلك، فيما لم يشهد الحريق أي خسائر في الأرواح، عدا وجود بعض الإصابات البسيطة نتيجة إختناقات الأدخنة وتم تحويلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم والاسعافات الأولية، وتم تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى،.

مكلفًا أيضًا بقيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقارات السكنية ومباني المنازل المجاورة لمنطقة الحريق والتي تم إخلاؤها تمامًا من الأهالى المقيمين فيها فور إندلاع الحريق للحفاظ على سلامة أرواحهم من أي أخطار أو أضرار محتملة.

وأعطى مجدى حجازى توجيهاته للمسئولين بالوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المختلفة لرفع كافة أثار الحريق من مخلفات للأخشاب أو خلاف ذلك من أي تراكمات أخرى، مشيدًا بالتدخل السريع للقوات المسلحة من خلال مشاركتها بطائرات حربية للمساعدة في إطفاء الحريق لتثبت دومًا وقوفها بجانب أبناء الشعب المصرى العظيم فى مختلف المواقف لمواجهة أي تحديات أو صعاب أولًا بأول.

كما أشاد حجازى بتكاتف الجهود الذاتية والشعبية لأهالي مركز إدفو مع الجهود التنفيذية والأمنية لقوات الحماية المدنية، بالإضافة إلي إسهامات سيارات مصانع السكر ولب الورق وغيرها من المؤسسات والشركات مما ساهم بشكل مباشر في السيطرة علي الموقف فى وقت قياسى.

والجدير بالذكر بأن مدير أمن أسوان قد قام بدفع فريق عمل من إدارة البحث الجنائي، وكذا قام المحامى العام لنيابات أسوان بإرسال فريق تحقيق من وكلاء النيابة للوقوف على أسباب الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً