اعلان

تفاصيل تاريخ مواجهات "الأهلي" والأندية الأردنية (فيديو)

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض منافسات البطولة العربية المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة ما بين 22 يوليو وحتى السادس من أغسطس المقبل.

البطولة المقامة على ملعبي السلام بالقاهرة، وبرج العرب بالاسكندرية، يستهل الأهلى مشواره بها غدًا السبت، بملاقاة الفيصلي الأردني فى التاسعة مساءًا بالعاصمة المصرية.

مواجهة المارد الأحمر أمام نظيره، ليست الأولى بين الأهلى والفرق الأردنية، ولكنها تعد الثالثة، إذ سبق تلك المباراة مواجهتين، أمام الفيصلي أيضًا، نستعرضهما فى السطور التالية..

في العاشر من مارس عام 1995، استضاف استاد القاهرة الدولي مواجهة الأهلي والفيصلي الأردني في إطار مواجهات المجموعة الأولى بالبطولة العربية.

ونجح الأهلي فى الفوز بها بهدف وحيد سجله نجم المارد الأحمر حينذاك رضا عبدالعال فى الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وبعد عامين وتحديدًا فى السابع والعشرون من فبراير 1997 ألتقى الفريقان وجهًا لوجه من جديد، ولكن فى الأراضي المغربية، على أرضية ميدان استاد "كازبلانكا".

وضمن منافسات الدور ذاته للبطولة نفسها، نجح فى الأهلي فى تخطى عقبة خصمه برباعية نظيفة سجلها، هادي خشبة ووليد صلاح الدين وأحمد فليكس، والمدافع الأردني مهند مهدين عن طريق الخطأ.

ويسعى الأهلي لترسيخ العقدة على النادي الأردني، خاصةً وأن المواجهة تقام ضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة، اضافة إلى رغبته في مواصلة المشوار نحو تحقيق الكأس المقامة على أرضه ووسط جماهيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً