اعلان

محافظ الفيوم: 15 مليار و780 مليون جنيه قيمة المشروعات بالمحافظة

كتب : وكالات

قال محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي إن قيمة المشروعات التي تجري بالمحافظة تبلغ 15 مليارا و780 مليون جنيه، منها 5 مليارات جنيه لمشروع المجمع العالمي لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون، و10 مليارات جنيه لمشروع الصرف الصحي العملاق.

وأضاف المحافظ - خلال كلمته في افتتاح الدورة الثالثة لمؤتمر:"قرار يحدد مسار" لطلاب الثانوية العامة اليوم السبت - أنه يجري الإعداد لتنفيذ 10 مشروعات سياحية على بحيرة قارون للنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة، كما تم تخصيص مساحة 500 فدان لإقامة مشروع للإنتاج الحيواني والزراعي بطاقة 20 ألف رأس ماشية بتكلفة 780 مليون جنيه ويبدأ التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

وأكد أن القراءة والبحث العلمي، هما سر تقدم الشعوب وأن عصر التكنولوجيا والسماوات المفتوحة لا مكان فيه للدول التي تفتقر لقوة العلم، وهذا ما يؤكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على أهمية الشباب في صنع مستقبل أفضل للبلاد حتى تلحق مصر بركب الحضارة والتقدم.

وأشار إلى أن الوصول لما يعرف بكليات القمة ليس هدفًا في حد ذاته، وإنما الاجتهاد والتفوق في أي مجال تختاره والاستفادة منه بصورة إيجابية للتأهيل لسوق العمل، لافتًا إلى أهمية ممارسة الأنشطة في المرحلة الجامعية كمكمل تعليمي هام.

من جانبهم، قدم عدد من الطلاب وخريجي الكليات عروضًا وضحت مزايا وعيوب كل كلية والمجالات المتاحة لسوق العمل، فيما تم استعراض عدد من المنح المتاحة للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر