اعلان

صالح جمعة..نجم في انتظار البطولة العربية

تعود البطولة العربية من جديد للظهور بعد انقطاع أكثر من 4 مواسم، وتبدأ البطولة العربية في القاهرة من 22 - 7 إلي 6 - 8، في القاهرة والإسكندرية.

الأهلي يلعب في المجموعة الأولى بالبطولة العربية التي تضم الفيصلي الأردني، نصر حسين داي الجزائري، والوحدة الإماراتي، وتلعب مباريات هذه المجموعة على ملعب السلام في القاهرة.

ويدخل الأهلي المصري البطولة العربية معززًا بالتتويج بالدوري المصري للمرة ال39 في تاريخ المارد الأحمر مع إراحة بعض لاعبيه الأساسيين نتيجة ضغط وتلاحق المباريات.

المارد الأحمر يملك لقبًا وحيدًا في خزائنه للبطولة العربية، حيث توج بلقب البطولة بمسماها القديم (البطولة العربية للأندية أبطال الدوري) في 1996 بعد التغلب على الرجاء البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

صالح جمعة هو النجم المنتظر من الجماهير الأهلاوية في البطولة العربية حاليًا والفترة المقبلة بصفة عامة، للمساهمة في مساعدة الأهلي على التتويج بكأس مصر، البطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ عشرة أعوام، ودوري أبطال أفريقيا، الغائب عن الأهلي أيضًا منذ 2013.

صالح جمعة ذو ال23 عامًا يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم لفريق الأهلي، ويرتدي القميص رقم 22.

لعب في صفوف إنبي المصري خمسة أعوام من 2010 حتى 2015، قبل الانتقال على سبيل الإعارة إلى ناسيونال ماديرا البرتغالي لمدة موسم واحد من 2014-2015، ثم الانضمام إلى الأهلي في 2015 وحتى الآن.

لعب مع إنبي 26 مباراة، وسجل هدفًا وحيدًا، وصنع هدفين، فيما لعب 46 مباراة مع ناسيونال ماديرا، وأحرز هدفين، وسجل سبعة أهداف.

تطور صالح كثيرًا بالانتقال إلى الأهلي، حيث شارك، حتى الآن، في 45 مباراة، وأحرز ثمانية أهداف، وصنع سبعة أهداف.

مسيرة اللاعب الدولية

مثل صالح جمعة مصر في الفئات السنية المختلفة، حيث توج مع منتخب تحت 20 سنة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الجزائر وأختير أفضل لاعب في البطولة، فيما شارك مع منتخب تحت 23 سنة في 25 مباراة محرزًا ثلاثة أهداف.

ولعب مع الفريق الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية في لندن ثلاث مباريات، فيما شارك مع المنتخب الأول في 11 مباراة.

صالح جمعة يمتاز بالمزج بين بعض الخواص الدفاعية والهجومية، هو لاعب يمتاز بالتمرير الجيد وصناعة اللعب بالتمرير الطولي في المساحات الخالية، أو القصير في المسافات الضيقة.

ويستطيع صالح أيضًا استخدام مهاراته في مراوغة المنافس، ويمتاز بالتسديد المباشر، كما تطورت لديه الأدوارالدفاعية بالضغط على الخصم واستخلاص الكرات.

هو لاعب هاديء في أغلب الأوقات، ويتخذ القرارات بشكل ذكي، ويملك رؤية واسعة في ملعب المباراة، ويملك صفات قيادية، جعلته قائد لمنتخب الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً