اعلان

وزير لبناني: الجيش هو الوحيد المخول له حماية "عرسال"

وزير الدولة اللبنانية لشئون المرأة جان أوغاسبيان،
كتب : وكالات

اعتبر وزير الدولة اللبنانية لشئون المرأة جان أوغاسبيان، أن ما يقوم به الجيش اللبناني في عرسال من حماية القرى والمدنيين وإبعاد المخيمات عن المعارك العسكرية ومنع المسلحين من الدخول إلى الأراضي اللبنانية هو عين الصواب، مؤكدا أن الجيش هو الجهة الوحيدة المخولة بحماية عرسال وبالتالي يجب إعطاؤه المظلة للتمييز بين الإرهابيين واللاجئين.

واعتبر الوزير اللبناني أن الأحداث والعمليات العسكرية في سوريا ووقف إطلاق النار باتفاق روسي أميركي، أعطى حزب الله المجال للتحضير لهذه المعركة التي تخاض في أرض صعبة ووعرة وبالتالي فهي ليست سهلة وقد تطول ولا يمكن التنبؤ بنتائجها السريعة بالرغم من تقدم حزب الله في الجرود.

وفي سياق متصل، أعلنت سرايا أهل الشام والجيش الحر وقف إطلاق النار مع حزب الله اللبناني في جرود عرسال؛ تمهيدا لمفاوضات تهدف إلى الخروج من لبنان.

وأكدت قناة (أن بي أن) اللبنانية نقلا عن الإعلام الحربي، استمرار شدة المعارك في وادي الخيل أكبر معاقل تنظيم النصرة في جرود عرسال.

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش اللبناني أن طائرة استطلاع تابعة لإسرائيل اخترقت عند الساعة 12،20 من يوم أمس الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش.

وأوضح بيان للجيش اللبناني صدر اليوم، أن الطائرة نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23،15 من فوق بلدة علما الشعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضياء الدين داود رافضًا «الموازنة»: «الحكومة انتهت صلاحيتها والتمديد لها ضد استقرار البلد»