اعلان

5 مشاهد تلخص الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية

انتهت فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الرابع، الذي يقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

ويشارك في المؤتمر الذي تمتد فعالياته حتي غدًا الثلاثاء، نحو 1300 شابًا وفتاة، منهم قاطني، إقليم غرب الدلتا الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وشباب جامعات محافظات إقليم غرب الدلتا، بالإضافة إلى الشباب الذين قدموا طلبًا للحضور من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وكان أبرز الشباب الحاضرين، الشاب ياسين الزغبي، المعروف بـ"شاب العجلة".

ترصد "أهل مصر" 5 مشاهد لخصت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الرابع، خلال السطور التالية:

- ظهور الطالبة مريم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الرابع، المقام في الإسكندرية، الطالبة مريم فتح الباب، الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية العامة بقطاع شرق القاهرة، فور دخوله قاعة المؤتمر، تقديرًا لتفوقها، وظهرت الطالبة مريم تجلس يمين الرئيس.

- عرض فيلم تسجيلي

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية المؤتمر، فيلمًا تسجيليًا عن المؤتمرات الشبابية السابقة، وتدور قصة الفيلم الذي تم عرضه حول شباب إقليم غرب الدلتا المشارك في فاعليات المؤتمر.

- مقاطعة مقدم المؤتمر

وقاطع الرئيس في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الرابع المقام بمدينة الإسكندرية، مقدم المؤتمر، الإعلامي المصري، رامي رضوان، بهدف إعطاء الشاب ياسين زغبي، الفرصة لإلقاء كلمة على الحضور.

ويعتبر الشاب المصري زغبي، شابًا يعاني من إعاقة في قدمه، سار بقدم واحدة بكافة محافظات الوجه البحري، للاستماع إلى شكاوي وإنجازات الشباب في تلك المحافظات، ولخص كل ذلك في فيلم تسجيلي، تم عرضه في بداية المؤتمر.

- وعد لشاب العجلة

ووعد "السيسي" خلال افتتاحه، الشاب ياسين، الذي تجول في محافظات مصر المختلفة لجمع أسئلة المواطنين وتوجيهها للرئيس، بالإجابة على جميع الأسئلة.

وقال "ياسين" خلال المؤتمر: "اللي أنا عملته دا عشان إحنا شباب وعشان الشباب لازم يتسمع، وعشان مافيش مستحيل، ولازم نوصل صوتنا".

- رسالة شكر

ووجه "السيسي" بدوره الشكر لـ"ياسين"، قائلًا: "أرحب بيك واشكرك، أنا بشكرك وسعيد بوجودك معانا، وإن شاء الله نلبي ونجاوب على كل المطالب اللي جمعتها".

وأكد الرئيس على فخره وتقدير لهذا الشاب وتجربته، ووعده بالاستجابة لمطالب الأهالي وشكاواهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً