اعلان

أبرز التنقلات بـ"ميركاتو المدربين" في مصر

لاشك أن المدير الفني في كرة القدم يمثل القائد والمعلم لأعضاء فريقه ولابد أن يمتلك الخبرة والقدرة في الأداء المهاري، وهذا ما يتطلب أن يكون قد مارس اللعبة وأتقن فنياتها.

وعندما يظهر لاعب مميز في أي نادي تدخل على الفور الأندية في صراع من أجل التعاقد معه، والمدربين مثل اللاعبين، فهناك مدير فني عندما يتألق ويقود فريقه للمراكز المتقدمة يتلقى عروض مغرية من أندية عديدة.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز صفقات المدربين في سوق الإنتقالات الصيفية بالدوري المصري:

- هانى رمزى:

اتفق المدير الفنى لمنتخب المحليين هانى رمزي، مع أعضاء اتحاد الكرة المصرى على الرحيل من منتخب المحليين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الأزمة التي شهدها المنتخب اليوم، بعد غياب اللاعبين عن المعسكر التدريبي الخاص بمباراتي المغرب في تصفيات أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن يتولى هانى رمزى الإدارة الفنية للاتحاد السكندرى الفترة المقبلة، ويعاونه كل من طارق السعيد وطارق السيد.

- سباستيان ديسابر:

تعاقد النادي الإسماعيلي مع الفرنسي "سباستيان ديسابر" ليكون مديرا فنيا للفريق بداية من الموسم المقبل خلفا لأبو طالب العيسوي.

"ديسابر" صاحب الـ40 عاما درب العديد من الفرق في إفريقيا بداية من أسيك ميموزا والقطن الكاميروني والترجي وشبيبة الساورة الجزائري قبل الوداد.

ويشارك الإسماعيلي في دورة تبوك التي تقام في السعودية، وستكون هذه البطولة الودية انطلاقة المدرب الفرنسي مع الدراويش.

- فرانز شتراكا:

أعلن نادي سموحة عن تعاقده مع التشيكي "شتراكا" ليقود الفريق خلال الموسم الجديد، خلفا لمؤمن سليمان.

ومن المنتظر أن يقود "شتراكا" سموحة في أول مواجهة رسمية أمام الأهلي بنصف نهائي كأس مصر يوم 9 أغسطس المقبل.

- طارق يحيي:

ظهر اتجاه داخل نادى الزمالك للاعتماد على طارق يحيى، المدرب العام للفريق، لقيادته حال رحيل البرتغالى إيناسيو المدير الفنى خلال الفترة الحالية.

وقرر مجلس الزمالك ضم طارق يحيى للجهاز الفنى بقيادة البرتغالى إيناسيو، بخلاف مدحت عبد الهادى، فى منصب المدرب المساعد، بينما تولى حسين السيد منصب مدير الكرة.

- حسن شحاته:

ويقترب حسن شحاتة المدرب التاريخي لمنتخب مصر من تولي تدريب فريق مولودية الجزائر بعد المفاوضات التي بدأت بين الطرفين.

وأشارت تقارير جزائرية يوم الاثنين أن المعلم سيكون مدربا لمولودية الجزائر بعد أن توصل النادي لاتفاق معه.

- علي ماهر:

قام مسئولوا الأسيوطى بإبرام التعاقد مع على ماهر بعد تفضيله على عدد من الأسماء، التى كانت مرشحه لتدريب الفريق الصاعد حديثًا لدورى الأضواء والشهرة، كما تم منح مدرب الأهلى والترسانة ونجوم المستقبل ومنتخب الشباب السابق حرية إختيار جهازه المعاون.

يذكر أن ماهر كان قد استقال من تدريب منتخب الشباب مؤخرًا لاعتراضه على جهازه المعاون، فضلًا عن رغبته فى الاستمرار بالعمل الإعلامى.

- إيهاب جلال:

أكد محمد عبد السلام رئيس نادي المقاصة أن إيهاب جلال لم يتقدم باستقالته كما تردد، وأنه مستمر مع الفريق بشكل طبيعى، لافتًا إلى أن اقتراب رحيل بعض اللاعبين على رأسهم أحمد داوودا وهشام محمد يتم وفقًا للرؤية الفنية للجهاز الفنى، وأن كل ما ورد من أنباء عن تلك الاستقالة عار تمامًا من الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً