اعلان

ننشر تفاصيل تفقد الرئيس السيسي مكتبة الإسكندرية

في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمنشآت الثقافية والعلمية بمصر، توجه صباح اليوم الثلاثاء، لزيارة مكتبة الإسكندرية، وشهدت هذه الزيارة، على حدث سيشكل تأثير كبير في المجال العلمي لمصر، حيث أعلن الرئيس عن إنشاء "توأمة" لمكتب الإسكندرية.

وتفقد الرئيس خلال هذه الزيارة، مقتنيات المكتبة، ورافقه في تلك الجولة، الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، كما وقع الرئيس في سجل كبار الزوار، وذلك في بداية فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الرابع الذي يعقده السيسي في مدينة الإسكندرية، ومن المقرر أن تنتهي فعالياته مساءً اليوم الثلاثاء.

ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى مكتبة الإسكندرية..

- مقتنيات المكتبة:

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مكتبة الإسكندرية، وشاهد ما تحتويه المكتبة من مقتنيات آثرية مثل كسوة الكعبة التي تم صنعها على أيدي النساجين المصريين عام 1830، بالإضافة إلي أحدث جهاز كمبيوتر قادر على عمل أكثر 118 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

- جولة داخل المكتبة:

كما تفقد الرئيس السيسي قاعة المؤتمرات التي تضم عرضًا لأهم الكتب سواء المكتوبة على البرديات والمخطوطات، والتي تضم أيضًا الكتب المقدسة، فضلا عن بردية مكتبة الإسكندرية القديمة وهي النسخة الوحيدة المتبقية منها.

- التوقيع في سجل كبار الزوار:

ووقع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل زيارات كبار الزوار بمكتبة الاسكندرية، وذلك بمجرد وصوله المكتبة للمشاركة في ثاني أيام المؤتمر الوطني الرابع للشباب المنعقد بالإسكندرية.

- كلمة الرئيس في سجل كبار الزوار:

ودوَن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في سجل زيارات كبار الزوار بمكتبة الإسكندرية،، قائلًا: "سَعدتُ اليوم 25 يوليو 2017 بزيارة مكتبة الإسكندرية"، مضيفًا أن المكتبة سيكون لها توأمة في مدينة العلمين خلال عامين.

- أبرز محتويات المكتبة:

واصطحب الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، الرئيس السيسي في جولة تفقدية بالمكتبة، استمع خلالها لشرح مجموعة من المسئولين بالمكتبة عن أبرز محتويات ومباني المكتبة وأبرز الكتب والمخطوطات التي تحتويها المكتبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً