اعلان

مراسلة "أهل مصر" تطالب السيسي بمبادرتان في مؤتمر الشباب (فيديو)

شهدت جلسة الإصلاح الاقتصادي ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، تصفيق جميع المشاركين في المؤتمر تشجيعًا للمبادرتان التي طالبت بهما أسماء ناصر، مراسلة جريدة "أهل مصر" في البحيرة، الرئيس السيسي للقضاء على الإرهاب.

وطالبت "أسماء"، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بتطوير المنهج التعليمي لمادتي التربية الدينية والتربية والوطنية، ضمن خطة الوزراة لتطوير التعليم لحث الطلاب على مذاكرتها، قائلة: "نريد من وزير التغليم إنه يغير منظومة التربية الدينية والوطنية ونريد أن يعرف الطالب يعني إيه وطن، ونعرفه أيضًا أهمية إنه ميذاكرش علشان المجموع بس"، مضيفًة أن الحرب ليست فقط على الحدود وإنما هناك حرب أيضًا تمارس على أرض الوطن من الداخل من خلال بث روح الإحباط في نفوس الشباب من جانب أصحاب الفكر الإرهابي والمتطرف.

كما طالبت الأزهر الشريف، بإقامة مبادرة لحث الشباب على الدين الإسلامي الصحيح، موضحًة أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف الأطفال لتنشئتهم على الأفكار المتشددة والمتطرفة التي تحث علي القتال ويستدلون بآيات من القرآن الكريم والسنة النبوية وتفسيرها بشكل يتلائم مع ما يقولونه لإقناعهم، لافتتًة إلى أن الأزهر عليه أن يُعيد تفسيرها من جديد بشكل صحيح من خلال برنامج جيد يتم إعداده.

واختتمت "أسماء"، قائلًة: "زي الجيش ما بيحمينا على الحدود إحنا نحمي بلدنا من الداخل بخوفنا عليها وننشر الطاقة الإيجابية ونعلم أولادنا، وعدم السماح لأحد بمحاولة إحباطنا".

وكانت تقدمت "أسماء" إلى منصة مؤتمر الشباب، لتشارك بمبادرتها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكنها توترت وتراجعت، ثم أتيحت لها فرصة الحديث مرة أخرى، ليرد الرئيس ضاحكًا عقب استعراض مبادرتها: "كل ده ومتوترة شوية؟".

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أمس الإثنين، أعمال المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، المنعقد خلال يومي 24 و25 يوليو الجاري بمدينة الإسكندرية، ويشارك 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب عبر الموقع الإلكتروني في فعاليات المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً