اعلان

علامات وأعراض ارتجاع المرىء.. احذر منها

كتب : وكالات

أعراض ارتجاع المرىء تشبه فى تكوينها أعراض النوبة القلبية مثل الحرقة وألم الصدر، لكن إذا كان لديك علامات وأعراض أخرى، مثل ضيق فى التنفس أو الفك أو ألم فى الذراع قد تكون هذه علامات وأعراض نوبة قلبية.

أعراض ارتجاع المرىء

ارتجاع المرىء سيكون من السهل علاجه ولكن فى بعض الأحيان أعراض ارتجاع الحمض أقل وضوحاً أو من الصعب تحديدها لأنها تشبه أمراض أخرى.

وقال الدكتور "تيموثي بفانر"، أستاذ الطب الباطني في كلية الطب والعلوم الطبية فى جامعة تكساس، إن حرقة المعدة يمكن أن تؤدي إلى السرطان إذا تركت دون علاج.

إذا كنت تعاني من ألم في الصدر، تحقق مع طبيبك للتأكد من أنك لا تعاني من نوبة قلبية.

الألم يتفاقم إلى المرىء من أعراض ارتجاع المرىء

الحمض الذى يفترض أن يبقى فى معدتك هو أكثر عرضة للهروب إلى المريء عند الاستلقاء أو الانحناء، مما يسبب حرقة وألما وهو ما يسمى بارتجاع المر.

ألم ما بعد الوجبة من أعراض ارتجاع المرىء.

الألم الذي يظهر بعد تناول وجبة وخاصة وجبة كبيرة في كثير من الأحيان تعني أن المعدة زائدة ومحتوياتها تذهب إلى أعلى حيث يوجد المرئ مما يسبب الحرقة.

طعم مر من أعراض ارتجاع المرىء

فى بعض الأحیان یمکن للحامض الھروب من معدتك ویدخل إلی الجزء الخلفى من الحلق، تاركا طعم مر فى فمك، وفى الحالات القصوى حقاً، يمكن أن يسبب الاختناق.

بحة فى الصوت من أعراض ارتجاع المرىء

قد تعتقد أنك فى المراحل المبكرة من البرد عندما يبدأ صوتك فى الانخفاض، ولكن بحة فى الصوت يمكن أن تكون أعراض حرقة المعدة أو ارتجاع المرىء.

ألم فى الصدر من أعراض ارتجاع المرىء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً