اعلان

المعارضة القطرية منى السليطى تكشف المستور: الشيخة موزة تدير شبكة دعارة.. وتميم متورط فى هجوم رفح (حوار)

كتب : سها صلاح

كواليس خطيرة وأسرار تنشر لأول مرة من داخل غرف قصور الحكم فى قطر، كشفت النقاب عنها منى سيف السليطى، شقيقة وزير الاتصالات والمواصلات القطرى، المعارضة للنظام الحاكم فى الدوحة، واستعرضت فى حوار شامل تفاصيل فساد النظام والديوان الأميرى والحكومة القطرية، وكيف تتحكم الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة الأمير الحالى تميم بن حمد بن خليفة الثانى، فى كل أركان الإمارة، وكيف يتم عزل المواطنين والشعب عن الوظائف المهمة، وحقيقة الدور التركى و الإيرانى فى الدوحة حالياً، وسردت المعارضة القطرية القاطنة فى مصر حاليًا بمنطقة الإسكندرية، تفاصيل أخرى بشأن تورط الدوحة فى إراقة الدم المصرى فى الحوار التالى..

- بداية لماذا خرجتِ من قطر؟

التعامل معى تجاوز كافة الحقوق الإنسانية، وتم سحب شهادتى الجامعية، بعد أن أفنيت "16" عامًا فى التعليم القطرى، وأنا أخدم أبناء وبنات شعبى الكريم، وتعرضت للاعتقال والملاحقة والتعدى من كل النواحى، حتى شعرت بأن هذا البلد ليس بلدى، وكل هذا لمجرد كشفى الفساد التعليمى فى المجلس الأعلى، والكتابة عن السياسة القطرية عبر انتقادات تخدم الوطن دون سب أو تهجم.

- قاموا باعتقالك كما تحدثت كيف تم الأمر؟

فى البداية جاء الأمر عندما حذرنى البعض من أصدقائى، لأخفف من حدة اللهجة التى أكتب بها فى انتقاد النظام القطرى قبل قيام ثورات الربيع العربى، وبعد ثورة تونسن حيث قالوا "القادم لايحتمل"، وبالفعل كان القادم لا يحتمل، حيث تم اعتقالى فى قصر مهجور بموافقة أخى وزير الاتصالات، هذا القصر بناه الشيخ خليفة بن حمد، وسجنت بصحبة 150 شابًا منتمين لعناصر إرهابية، وكنت المرأة الوحيدة، وكان معى كشف بأسمائهم وجنسياتهم المختلفة، فبينهم نيجيريون، وجزر القمر، ودول مجهولة فى أفريقيا وغيرهم، وكان يتم تدريبهم على حمل السلاح وكيفية القيام بعمليات إرهابية، رغم أن القانون القطرى لا يوجد به نص لحبس المرأة تحت أى بند، ومع ذلك هناك سيدات اختفين، ولا يعلم عنهن أحد شيئًا.

- قلت إنه تم اعتقالك بموافقة أخيكِ وزير الاتصالات، هل هو أيضًا متورط فى الفساد؟

وزير الاتصالات عنصر متعاون مع الموساد ومع الـسى أى إيه والمخابرات الإيرانية والفرنسية، وكان ضمن قوات الناتو التى تمركزت فى قبرص واليونان، وكان له دور كبير فى اغتيال العديد من السياسيين ومحاولات الانقلاب على بعض قادة الدول مثل السعودية ومصر، ويكفى أن نعرف أن الحراسة الشخصية لشقيقى الآخر الضابط بالمخابرات القطرى" إسرائيلية."

- مساعدة تركيا و إيران لقطر، ماهو ثمنها؟

ثمنها الأجندة الإيرانية العالمية فى المنطقة، وتشييع الدول وأولهم الإمارة، ومخطط الترك بإعادة مجدهم القديم فى شبه الجزيرة العربية.

- لماذا وصلت الأمور لما هى عليه فى قطر؟

وضع طبيعى للأجندة التى ترعاها قطر "سايكس بيكو الجديد"، وأقصد هنا سايكس بيكو جديد، بتقسيم قطر تحت مرأى ومسمع حكامها من قبل إيران والترك.

- ماذا عن حقيقة الدعم القطرى للتنظيمات الإرهابية؟

الدعم القطرى للإرهاب ليس وليد اليوم، فهنالك مؤسسات قطرية تضفى عليها الدولة صفة الرسمية، كذلك المؤسسات الخيرية التى تعمل على جمع المال من الناس، وأيضًا انتشار الداعيات من النساء القطريات، اللاتى لا يفقهن بالدين شيئًا.

- هل يمكن أن ينقلب الجيش القطرى على الأمير؟

سبق للجيش الانقلاب عليه الأيام الماضية بعد المقاطعة، ولكن العيون الخفية أفشلت المخطط، ولكن يحضر مجموعة من رجال الجيش هذه الأيام مفاجأة بقيادة أحد الشخصيات الهامة فى قطر انقلابًا، سيكون الأهم والأخطر فى تاريخ الدوحة.

- ما المخطط الذى تتكلمين عنه؟

لا أستطيع البوح بتفاصيل، لكن الجيش ضاق ذرعًا بالتدخل التركى السافر وإعطاءه أوامر لقيادات الجيش، كل ما أستطيع البوح به أنه خلال شهر من الآن أو أقل، سيتم الإطاحة بتميم.

- من المرشح ليكون خليفة لتميم فى الحكم؟

المرشح إما من آل ثان غير الفرع الحمدى، أو من أبناء القبائل النجباء، وبالمناسبة قائد الانقلاب سيكون من تلك القبائل.

- هل تورطت قطر بالفعل فى هجوم رفح الأخير بمصر؟

حكومة قطر خائنة ومتورطة فى هذا الهجوم وغيره، وهناك الكثير من القطريين المنضمين لجماعات إرهابية وأيضًا يعيشون داخل المحافظات الكبرى بهويات مزيفة لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

- إلى أى مدى تورطت قطر فى ليبيا؟

للمدى الذى تم فيه قتل رئيس ليبيا وإعادة ليبيا للوراء 40 عامًا.

- هل الثوار هم من قتلوا القذافى أم مرتزقة تميم؟

للأسف ليبيا لم يقم فيها ثورة، بل خطط لذلك حمد بن خليفة، بعدما حاول العقيد الليبى معمر القذافى رحمه الله كشف انقلاب قطر على السعودية فى عهد الملك عبد الله رحمه الله، بعدها بقليل قامت ثورات الربيع العربى، وانتهزت قطر الفرصة وتم تسليح وتدريب من يدعون أنهم ثوار داخل الأراضى القطرية، ثم تم شحنهم لخيانة بلدهم وقتل رئيسهم، وبالفعل تم اغتياله وليس قتله.

- كيف تدير الشيخة موزة قطر؟ وهل هناك أشياء بحوزتها تدين أمير الكويت فى شىء؟ وهل الفضائح التى أشيعت على والدة تميم صحيحية؟

الكويت غالبًا تنتهج سياسة الباب الموارب للخليجيين حين تتأزم بينهم الأمور، وبالنسبة للشيخة موزة فكانت ترعى شبكة دعارة سابقًا، وتقوم بجلب الفتيات للعمل تحت ريادتها فى هذه الشبكة، وهكذا تدير قطر.

- ماهى مؤسسة "صلتك" التى اصطحبت الشيخة موزة رئيستها معها إلى السودان؟

اصطحبت معها صباح الهيدوس، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "صلتك" القطرية لتوظيف الشباب، وهذه المؤسسة بقيادة هاتين السيدتين ساهمت فى فشل وانهيار منظومة تعليمية كاملة وشاملة بدولة قطر منذ عام 1999 إلى الآن، وهذا ما تم اعتقالى من أجله، حيث كشفت أنهما يعملان تحت رعاية مؤسسة "راند"، التى هدمت التعليم بقطر، وأعلنت خلال الزيارة أنها تسعى لتوظيف مليون شاب سودانى.

- إذن ما الهدف من تلك المؤسسة؟

كان الهدف الرئيس لتلك المؤسسة التى ترعاها موزة هو تجنيد الشباب للعمل الإرهابى وتدريبهم من أجل تنفيذ عمليات إرهابية عبر الحدود المصرية المشتركة مع السودان، وتم وضع معسكر تدريب فى مقر تابع لمجلس التعليم، لأعضاء تنظيم القاعدة بعد طمس وتبديل اسمه.

- ما هو قانون التقطير فى قطر؟

قانون نظام التشغيل أو ما يسمى بالتقطير يقوم بتحويل القطريين للتقاعد المبكر واستئصالهم من عملهم، بحجة عدم الكفاءة، وهذه حجة من أجل الخلاص من القطريين، لإحلالهم بالأجانب الذين قام النظام بتجنيسهم، حيث زعم حمد وابنه تميم أن هدف هذا القانون تأهيل القطريين للوظائف والأعمال فى القطاعين الحكومى والخاص وتوفير وظائف وأعمال للمواطنين، إلا أن القانون بمثابة سيف على الرقاب من أجل تمكين الأجانب من الوظائف بدلًا من المواطنين.

- كيف دعمت قطر الإرهاب فى البحرين؟

الدوحة جنست خلال السنوات القليلة الماضية حوالى 5 آلاف بحرينى، من أجل تفريغ البحرين من سكانها الأصليين، وإفساح المجال أمام الإيرانيين والسكان الشيعة من أجل إحكام السيطرة عليها من جانب طهران، والشعب القطرى نفسه شعب مختلط منذ زمن طويل وقبل اكتشاف النفط، فهناك القبائل العربية الأصيلة، والقبائل العربية المختلطة، وقطريون من أصول إيرانية، وعجم، بجانب العائلات القطرية المختلطة بالأجانب، ولكن عقب 2011 أصبح النفوذ الإيرانى داخل الدوحة كبيرًا للغاية، وتمكن من مفاصل الدولة، وتحولت قطر تدريجيًا إلى ذراع طهران فى الخليج والمنطقة العربية كلها.

- هل عمل دبلوماسيين إيرانيين فى الخارجية القطرية حقيقة؟

نعم وزارة الخارجية القطرية يعمل بها كثير من القطريين من أصول إيرانية، وهم يتحكمون فيها، وتم طرد جميع الموظفين القطريين من القبائل العربية.

- ما هو دور الموساد فى إدارة قناة "الجزيرة"؟

هى قناة صهيونية وهى "دولة داخل دولة"، قناة الجزيرة كانت مؤسسة وتحولت لهيئة، بمعنى أنها كيان مستقل كنوع من الغطاء والحصانة، وأكدت أن البرامج التى تتداولها "الجزيرة" تأتيهم بملفات جاهزة، وبعضها يفتح وقت الحلقة فقط، وهذا بالتأكيد عمل مخابراتى بحت، وهى مكشوفة للعلن، والقناة هى استعمار وتنظيم متكامل له أهدافه وتوجهاته ويعمل بالكذب والتزييف.

- ما هى أهم دلائل خيانة قناة "الجزيرة"؟

الأدلة كثيرة، وعلى سبيل المثال القناة لم تصـور حالات التسمم فى قطر من الأدوية والأمصال المستوردة من إسرائيل، كما لم تصـور المظاهرات فى قطر ضد إنشاء كنيسة، ولم تـنشر قضيه قـتل وزير قطرى "لشقـيقـته"، لم تذع خسائر بورصة قطر، لم تنشر الشكوى التى تـقدمت بها العمالة الآسيوية عن العـبودية وسوء معـيشتهم فى قطر، لم تصور قصة المجند الأمريكى الذى صفع مواطنًا قطريًا على أرض قطر، لم تذع حـفل افتتاح مدرسة عـبرية فى الدوحة، ولم تصـور الخمارات التى فتحها أمير قطر تحت اسم الحرية، كما لم تصـور حـفل العشاء الذى أقامته الشيخة موزة لوزيرة خارجية إسرائيل.

- من وجهة نظرك ما الذى يجب أن تتخذه الدول العربية لإيقاف قطر عن الإرهاب؟

أثق فى رجاحة عقل قادة الدول العربية، وأثق فى ذكاء الرئيس السيسى، وأعلم أنهم لم يتخذوا إجراءات عسكرية حتى الآن ضد قطر فقط لصالح الشعب القطرى، ولكنى أعلم تمامًا أيضًا أن اجتماع المنامة المقبل سيسفر عن مفاجآت لن تتوقعها قطر، وأن الدول العربية ستحضر جرائم الدوحة لتقديمها فى المحكمة الجنائية.

- احتياطى قطر من الغذاء هل ينفذ مع المقاطعة؟ والاقتصاد القطرى إلى أى مدى سيتحمل؟

من خلال مصادرى الاقتصادية القليلة فى قطر، فاحتياطى عذاء قطر سينفذ خلال 5 أشهر فقط، وهناك 40% قفزة فى الأسعار الاستهلاكية، و9 مصارف تتعرض لخفض تصنيفاتها إلى السالب، 3 نقاط معدل تراجع الريال القطرى أمام الدولار.

نقلا عن الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا