اعلان

مسئول لبناني: أكثر من 6 آلاف نازح سوري سيتوجهون الى إدلب والقلمون

كتب : وكالات

أعلنت ريما كرنبي نائب رئيس بلدية عرسال اللبنانية، أن هناك أكثر من 6000 نازح سوري سيغادرون مخيماتهم في عرسال ويتوجهون الى قراهم في إدلب والقلمون بسوريا، وذلك من إجمالي 9000 موجودين بعرسال وحدها.

وأوضحت كرنبي في تصريحات اليوم السبت، أن الراغبين السوريين في العودة الى سوريا يتم تسجيل أسمائهم في لجان سورية مخصصة لهذا الغرض بعرسال، منوهة إلى أن الراغبين في العودة يرون أن قراهم أصبحت آمنة ويجب العودة إليها.

وأشارت إلى أن الصليب الأحمر اللبناني سيتولى إدارة الأمور اللوجيستية الخاصة بنقل النازحين السوريين ومواكبة القوافل المغادرة من بلدة عرسال اللبنانية إلى الحدود السورية بالتنسيق مع الأمن العام اللبناني.

وعن مسلحي تنظيم جبهة النصرة أشارت إلى أن هناك أكثر من 200 مسلح بالإضافة إلى عائلاتهم بانتظار ساعة الصفر لانطلاقهم من عرسال وجرود عرسال الى ادلب والقلمون بسوريا، كما أننا بانتظار تحرك الجيش اللبناني لتخليص جرود رأس بعلبك والقاعدة والفاكهة من إرهاب تنظيم داعش، لافته إلى أنه بتطهير الجيش لتلك المنطقة يكون لبنان قد تخلص من الإرهاب.

وأضافت أنه يتم حاليا إخلاء منطقة وادي حميد لتعود كما كانت منطقة صناعية لأهل عرسال لافتة إلى أن هذه المنطقة قريبة منهم ويسهل التحرك فيها.

تجدر الإشارة إلى أن خروج مسلحي جبهة النصرة الإرهابية من جرود عرسال بدون قتال يأتي في إطار اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله والتنظيم الارهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً