اعلان

قضي الأمر.. تقارير سيادية توصي بإقالة حكومة رفع الأسعار.. "العصار ونصر" أبرز المرحشين لخلافة شريف إسماعيل.. وتغيير مرتقب للمحافظين قريبا

"ضرورة وسرعة إقالة حكومة المهندس شريف اسماعيل بالكامل، وهو على رأسها نتيجة الغضب العارم والكبير من الشعب تجاهه.. ما سبق كان خلاصة تقارير رقابية وسيادية وصلت لمكتب الرئيس السيسي، مؤكدة أن الشعب أيقن أن اسماعيل لا يوجد لديه اي حلول مبتكرة ولا خطط ولا استراتيجيات ولا بدائل الا جيب شعب.

المصادر أكدت على أن التقارير الرقابية أيضا كانت قد حذرت الحكومة من قرار رفع الأسعار إلا أن هذه التقارير ضرب بها عرض الحائط في أمر يدعو للغرابة الشديدة والاستهجان وأن الحكومة لا تسمع الا صوت نفسها.

وألمحت المصادر إلى أن أبرز المرشحين لمنصب رئيس الوزراء هو اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي الراهن وسيتم ذلك بعد مؤتمر الشباب المنعقد حاليا في الإسكندرية مع حركة تغييرات واسعة أيضا في المحافظين وفي حالة وجود أي تغييرات أو اعتذار اللواء العصار فان الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ستكون هي البديل وفقا للاسماء المطروحة وتمت الموافقة عليها من خلال الجهات الأمنية والرقابية.

وكانت التقارير الأمنية حذرت من اختيار بعض الأسماء، التي كانت مطروحة بقوة مثل رشيد محمد رشيد أو محمود محيي الدين لأنهما محسوبين على النظام الأسبق للرئيس مبارك، لأن هذا الأمر سيؤدي لغضب واحتقان الشارع وهو أمر غير مطلوب في الوقت الراهن.

وقالت مصادر حكومية إن التقارير الخاصة ببعض الوزراء والتي وصلت للرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت بصورة مباشرة من بعض الجهات لافتًا إلى أنها السبب الرئيسي في تفكير الرئيس بإجراء تعديل وزاري في الوقت الراهن لاستكمال خطط الحكومة في التنمية بعد تقاعس عدد من الوزراء في تنفيذ التكليفات الموكلة لهم.

وأضافت المصادر أن هناك غضب شعبي عارم من وزراء المجموعة الاقتصادية حسبما اكدت التقارير الأمنية وأن الشارع في حالة غليان، لأنه يرى أن هذه المجموعة تعالج أخطائها الكارثية من جيوب الشعب.

ويشار إلى أن إحدى الجهات الرقابية عرضت مؤخرًا ملفات شخصيات مرشحة لتولي حقائب بعض الوزارات في التعديل الوزاري القادم ومن أهم الوزارات التي من الممكن الإطاحة بالمسئولين عنها: وزارات الصحة والزراعة و الإسكان والري والموارد المائية وعدد من الوزارات الخدمية.

وبدراسة هذه الملفات يكون الرئيس السيسي قد أصدر إنذارًا أخيرًا لكل وزراء حكومة شريف إسماعيل بأن التغيير بات وشيكا.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً