اعلان

مكتبة الإسكندرية تعيد رسم سياسات محتوى الكتب وفقًا لحاجة الباحثين

صرح الدكتور "مصطفى الفقي" مدير مكتبة الإسكندرية بأن المكتبة ستعيد رسم سياسات التزويد بالكتب العربية والأجنبية، بعد القيام بدراسة مسحية لاحتياجات الباحثين في مصر والمنطقة العربية من الكتب والدوريات والدراسات والأبحاث.

وأشار إلى أنه طلب من كافة قطاعات المكتبة وضع خطة لخدمة الجمهور بطريقة أكثر فاعلية وحداثة تقوم على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة عبر شبكة الانترنت.مؤكدًا أن المكتبة ستشهد تعاون قويًا في الفترة القادمة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي لخدمة الحركة التعليمية في مصر والمساهمة في تطوير برامج التعليم.

وأضاف "الفقي" أنه أصدر قرارا لقطاع الخدمات والمشروعات المركزية بالبدء في تطوير موقع "ذاكرة مصر المعاصرة" لكي يكون مناسبًا لتعليم الأطفال والنشئ والشباب التاريخ الوطني المصري، وتعزيزا لهويته المصرية مرة أخرى.

وأكد على أن المرحلة القادمة في تطوير مشروع الذاكرة ستشمل التواصل مع مدرسي التاريخ في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لبناء محتوى رقمي يتناسب مع مناهج التاريخ في المدارس ويقوم على خدمة مدرس التاريخ وبث مواد مشوقة ومثيرة بعدة طرق وأساليب تحبب الأجيال الجديدة في التاريخ المصري العريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً